فيتامين سي له تأثير في تنقية البشرة كمساعد لكنه وحده لا يبيض البشرة ماهي الاشياء المكمله مع فيتامين سي التي تساعد على تبيض البشره ارجو ذكرها من كريمات طبيه وفيتامنات اخرى

icon 23 أكتوبر 2011
icon 2519
فيتامين سي له تأثير في تنقية البشرة كمساعد لكنه وحده لا يبيض البشرة ماهي الاشياء المكمله مع فيتامين سي التي تساعد على تبيض البشره ارجو ذكرها من كريمات طبيه وفيتامنات اخرى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كريمات للبشره تحتوي على فيتامين C تجدينهم عند البودي شوب 1 2011-10-25 06:30:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كريمات للبشره تحتوي على فيتامين C تجدينهم عند البودي شوب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل حبوب فيتامين سي المضغ تساعد على تفتيح البشرة؟ ما هي فوائد فيتامين C للبشرة؟

بشكل عام فإن فيتامين سي لا يساهم في تفتيح البشرة، وإنما يساهم في التخلص من الكلف والتبقعات في الجلد، وهو ما يساهم في توحيد لون البشرة ويزادة نضارة البشرة، ولكن لن يؤدي إلى تفتيحها.

 

أما بالنسبة لفوائد فيتامين سي للبشرة فهي عديدة، وتتضمن  الآتي:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين: يعمل فيتامين سي كمضاد أكسدة ويساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للجلد ويساعد على تحسين مرونته ومظهره.
  • مقاومة التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية: يمكن أن يحمي فيتامين سي البشرة من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من خلال تقليل الأضرار الناتجة عن الأكسدة.
  • تفتيح البقع الداكنة: يمكن لفيتامين سي الموجود في المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة تفتيح بعض البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.
  • تحسين مظهر البشرة: يعمل فيتامين سي على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل فيتامين سي يقوم بتفتيح البشرة وهل هناك فيتامينات اخرى تقوم بتفتيح البشرة غير فيتامين سي؟

يعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على خصائص تساهم في تفتيح البشرة، حيث يعمل على تفتيح البقع الداكنة وتحسين لون البشرة، من خلال التخلص من الكلف، والحد من تأثير الجذور الحرة الضارة على البشرة.

 

يجدر الذكر أن فيتامين إي وفيتامين ب3 يمكن أن يساعدان أيضًا في تحسين لون البشرة وتفتيحها بطرق مختلفة، كما يعملان على تحسين مرونة البشرة وتوحيد لونها.

 

يجب الانتباه إلى أنه لا يوجد فيتامين محدد يمكنه تفتيح البشرة بشكل منفرد، وإنما يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة للحفاظ على صحة البشرة وتحسين مظهرها، وفي حال المعاناة من مشكلة في البشرة فيجب عدم التردد في مراجعة الطبيب المختص لتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو فيتامين B3 للبشرة؟ وهل فعلًا تساهم الزيوت والكريمات التي تحتوي على فيتامين ب3 في التخلص من التجاعيد؟

نعم، تساهم الكريمات التي تحتوي على فيتامين B3 على التخفيف من التجاعيد وتحسين صحة البشرة والجلد بشكل عام، ومن فوائد فيتامين ب3 للبشرة أبين لك الآتي:

يجدر الذكر أن فوائد فيتامين ب3 للبشرة تظهر عند تطبيق المنتجات التي تحتوي على فيتامين ب3 بشكل مباشر على البشرة وعند الحصول على كمية كافية منه من الوجبات الغذائية والمكملات الغذائية، وأنصحك في جميع الأحوال في حال المعاناة من مشكلة في البشرة باستشارة طبيب مختص حول طرق العلاج المناسب قبل التفكير في استخدام المكملات الغذائية أو الكريمات الموضعية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه