غير متزوجة اعاني من داء النخالية المبرقشة بشكل حاد استعملت عدة ادوية م

ابلغ من العمر 30 سنة غير متزوجة اعاني من داء النخالية المبرقشة بشكل حاد استعملت عدة ادوية منها ايكوراكس علي وجهي وبعد انتهاء فترة العلاج ظهرت بوجهي بقع داطنة حول العينين اعالجها حاليا باستعمال كريم روك المضاد للبقع كيف اتخلص بشكل نهائي من البقع علي وجهي ومن النخالية المبرقشة

2011-04-08
1 إجابة السؤال 2019-06-25
النخالة المبرقشة أو السعفة الملونة (التينيا المرقشة)طفح جلدي على هيئة بقع صغيرة صفراء اللون ويمكن ان تكوون بيضاء او بنيةيتساقط منها قشور ناعمة تشبه الردة (النخالة)وتظهر على الصدر والرقية والذراعين وقد تمتد الى الظهر والبطن والفخذين وخاصة عنج الأشخاص ذوي لبشرة السمراء. سببها فطر "بيتريسبوريوم". علاجها كريم مضاد للفطريات مثل كريم لاميزيل أو ميكونازول مرتين يوميا أو شامبو يحتوي على كيتوكونازول ، واقراص ايتراكونازول أو أقراص كيتوكونازول400مغم كبسولة واحدة. ولتأكيد التشخيص تؤخذ مسحة وتفحص في المختبر بواسطة ضوء وود وبعد الشفاء من النخالة ننتقل لعلاج البقع 1
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
النخالة المبرقشة أو السعفة الملونة (التينيا المرقشة)طفح جلدي على هيئة بقع صغيرة صفراء اللون ويمكن ان تكوون بيضاء او بنيةيتساقط منها قشور ناعمة تشبه الردة (النخالة)وتظهر على الصدر والرقية والذراعين وقد تمتد الى الظهر والبطن والفخذين وخاصة عنج الأشخاص ذوي لبشرة السمراء. سببها فطر "بيتريسبوريوم". علاجها كريم مضاد للفطريات مثل كريم لاميزيل أو ميكونازول مرتين يوميا أو شامبو يحتوي على كيتوكونازول ، واقراص ايتراكونازول أو أقراص كيتوكونازول400مغم كبسولة واحدة. ولتأكيد التشخيص تؤخذ مسحة وتفحص في المختبر بواسطة ضوء وود وبعد الشفاء من النخالة ننتقل لعلاج البقع

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-08-24 23:41:08

السلام عليكم انا انسة ابلغ من السن 31سنة عندي مشكل بقع سوداء مثل الكلف نتيجة لعلاج حب الشباب من اخصائي وبعدها وصف لي كريمات تقشير للبقع استعملتها ولم تعطي نتيجة افيدوني

انا انسة من السن عندي مشكل بقع سوداء مثل الكلف نتيجة لعلاج حب الشباب من اخصائي وبعدها وصف لي كريمات تقشير للبقع استعملتها ولم تعطي نتيجة افيدوني

1

انا انسة من السن عندي مشكل بقع سوداء مثل الكلف نتيجة لعلاج حب الشباب من اخصائي وبعدها وصف لي كريمات تقشير للبقع استعملتها ولم تعطي نتيجة افيدوني

بالنسبة للتبقعات فهناك عدة طرق للعلاج مثل كريمات التبييض او التقشير الكيميائي او العلاج بالليزر او الميزو وبشكل عام التصبغات الجلدية علاجها يحتاج الى وقت يعتمد ذلك على عمق التصبغات ولون البشرة

0

2015-08-25 15:53:37

see-answer-arrow

2014-12-17 23:22:04

عندي خطوط بيضاء بارزة بشكل عرضي علي جانبي الافخاد وعلي الظهر من الاسفل منذ فترة طويلة جدا . ما اسم هذه الحالة و سببها ؟ وكيف اعالجها بشكل نهائي ؟

عندي خطوط بيضاء بارزة بشكل عرضي علي جانبي الافخاد وعلي الظهر من الاسفل فترة طويلة جدا ما اسم هذه الحالة و سببها وكيف اعالجها بشكل نهائي

1

عندي خطوط بيضاء بارزة بشكل عرضي علي جانبي الافخاد وعلي الظهر من الاسفل فترة طويلة جدا ما اسم هذه الحالة و سببها وكيف اعالجها بشكل نهائي

الاغلب ما تعاني منه هو التشققات الجلدية او ما يعرف بخطوط التمدد التي تظهر عند فقدان او زيادة وزن سريع بشكل عام علاج التشققات يعتبر صعب ولا يعطي دائما النتائج المرجوة ومن طرق العلاج الليزر او الكاربوكسي ثيرابي او الديرما رولر كما اثبتت الدراسات ان المداومة على استعمال كريم فيتامين أ المقشر لمدة لا تقل عن سنه قد يفيد في علاج التشققات

0

2014-12-21 04:21:13

see-answer-arrow

2014-12-15 04:19:02

يوجد بوجهي حبوب صغيره حمرا قد استعملت فيوسيكورت واليكا ام ولم يتحسن وجهي عمري 28 ومن قبل لايوجد اي حبوب بوجهي الا نتيجه الحلاقه الذقن وبعد استعلمت هذه الكريمات ولم يتحسن لمدة شهر وبالاخص بالجبين وايسر الذقن وتحكني نوعآ ما وشكرا ،

يوجد بوجهي حبوب صغيره حمرا قد استعملت فيوسيكورت واليكا ام ولم يتحسن وجهي ومن قبل لايوجد اي حبوب بوجهي الا نتيجه الحلاقه الذقن وبعد استعلمت هذه الكريمات ولم يتحسن لمدة شهر وبالاخص بالجبين وايسر الذقن وتحكني نوعآ ما و

1

يوجد بوجهي حبوب صغيره حمرا قد استعملت فيوسيكورت واليكا ام ولم يتحسن وجهي ومن قبل لايوجد اي حبوب بوجهي الا نتيجه الحلاقه الذقن وبعد استعلمت هذه الكريما...

انصحك بمراجهة الطبيب للفحص فان كانت هذه الحبوب هي حب الشباب الدهني فاستعمال هذه العلاجات التي تحتوي على الكورتيزون تزيد من المشكله سوءا ولابد من التوقف عنها

0

2014-12-21 04:31:30

see-answer-arrow

2014-10-09 19:40:09

انا فتاة ظهرت لي حبوب بوجهي بعد استخدام كريمات للتفتيح عند الاستخدام للكريم وجهي يكون تمام اما بعد ال وقيف الكريم تظهر لي حبوب كثيره علما باني لم اكن اعاني من حب الشباب في المراهقه

انا ظهرت لي حبوب بوجهي بعد استخدام كريمات للتفتيح عند الاستخدام للكريم وجهي يكون تمام اما بعد ال وقيف الكريم تظهر لي حبوب كثيره علما باني لم اكن اعاني من حب الشباب في المراهقه

1

انا ظهرت لي حبوب بوجهي بعد استخدام كريمات للتفتيح عند الاستخدام للكريم وجهي يكون تمام اما بعد ال وقيف الكريم تظهر لي حبوب كثيره علما باني لم اكن اعاني...

ما هي طبيعة كريمات التفتيح التي تستعمليها ؟ فظهور الحبوب بعد هذه الكريمات قد يكون اثر سلبي ان كانت هذه الكريمات تحتوي على مادة الكورتيزون لذا لا بد من التاكد من مكونات هذه الكريمات

0

2014-10-14 13:30:30

see-answer-arrow

2014-08-09 01:02:42

استخدمت كريم تريتوسبوت على وجهي لمده 3 ايام وقد ظهرت بقعه حمراء داكنه ما الحل ؟

استخدمت كريم تريتوسبوت على وجهي لمده ايام وقد ظهرت بقعه حمراء داكنه ما الحل

1

استخدمت كريم تريتوسبوت على وجهي لمده ايام وقد ظهرت بقعه حمراء داكنه ما الحل

تريتوسبوت كريم لإزالة بقع الجلد الداكنة يحتوى على أربعة مواد لها تأثير فعال لإزالة بقع الجلد الداكنة 1- هيدروكينون : مبيض يمنع تكوين الميلانين فى الجلد 2- التريتينوين : تقشير و إزالة خلايا الجلد الميتة 3- الهيدروكورتيزون : يقلل من من إحتمالات حدوث أى ألتهاب وهو كريم فقعال ولكن قد يتأثر البعض من بعض المكونات مما يؤدي الى حدوث تحسس جلدي بسبب احد المكونات لذا ينصح باستعمالة مرة واحدة مساء بكميات بسيطة على الاماكن المراد تبييضها

0

2014-08-09 14:13:28

see-answer-arrow

2013-07-04 20:12:35

النخاليه المبرقشه ممكن اسم الدواء التوفر في السعوديه ولكم جزيل الشكر

النخاليه المبرقشه ممكن اسم الدواء التوفر في السعوديه ولكم جزيل الشكر

1

النخاليه المبرقشه ممكن اسم الدواء التوفر في السعوديه ولكم جزيل الشكر

المعالجة الفعالة : شامبو سلسون (Selsun shampoo أو شامبو(Nizoral) يستعمل مرة كل يومين يفرك به الجلد المصاب ويترك لمدة ربع ساعة على الجلد ثم يغسل .واستخدام بخاخ "الايكونازول (Pevaryl spray) " والايتراكونازول فموياً يستعمل بجرعة وحيدة من 400ملغ و الكيتوكونازول جرعته للبالغين 800 ـ 1000ملغ هي جرعة فعالة

0

2013-07-11 16:32:43

see-answer-arrow

2012-08-12 02:30:39

لماذا تتبقع الاظافر اي ظهرت على اظافري بقع بيضاء اللون علما اني ابلغ 25 عاما وشكرا جزيلا لكم

لماذا تتبقع الاظافر اي ظهرت على اظافري بقع بيضاء اللون علما اني عاما و جزيلا لكم

1

لماذا تتبقع الاظافر اي ظهرت على اظافري بقع بيضاء اللون علما اني عاما و جزيلا لكم

البقع البيضاء على الأظافر تعني أكثر من شىء، فإصابة مرقد(قاعدة) الظفر وهذا السبب شائع، أو بسبب الإكثار من أكل السكريات والشيكولاتة، وفي بعض الأحيان تشير إلى نقص الزنك أو نقص الحديد(الأنيميا ) أو أالفطريات أوالتعرض المستمر الى البرد وفي البعض الأخرالى أمراض الكبدوالكلى وفي غالبية الأحيان تختفى هذه البقع البيضاء بمجرد أن ينمو الظفر لذا من المفيد عمل تحليل للدم لقياس الزنك والحديد،ومراجعة إختصاصي لفحص ألأظافر بحثا عن الفطريات أو أي التهاب آخر والعلاج يتمثل بيتناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لأنها مواد غذائية مفيدة للأظافر بل ولباقي أعضاء الجسم وتتمثل في منتجات الصويا والكرفس والزبادي والبيض وفواكه البحر... ومن الأطعمة الأخرى الهامة لتقوية الأظافر وتغذيتها : اللوز ،الثوم، السبانخ، التونة، القرفة.

0

2012-08-16 10:49:18

see-answer-arrow

2010-03-14 07:29:22

مرضي هو وجودحب بوجهي يسيل بالماء استعملت عدة مراهم لكن دون فائدة .ماهو العلاج

مرضي هو وجودحب بوجهي يسيل بالماء استعملت عدة مراهم لكن دون فائدة ماهو العلاج

1

مرضي هو وجودحب بوجهي يسيل بالماء استعملت عدة مراهم لكن دون فائدة ماهو العلاج

ممكن ان يكون المرض هو حب الشباب المتكيس و العلاج هو : doxy cyclin 100 ml gram كبسولة يوميا لمدة شهر clariahromycin 500 ml gram حبة يوميا لمدة شهر retin_A gell دهن يوميا مساء bactropan cream دهن يوميا صباحا lincocin 600 ml gram amp 1x1

0

2010-03-16 08:20:19

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics