عندي حب شباب بدأ يظهر من جديد , مع العلم اني قبل سنتين تعالجت من حب الشباب بواسطة حبوب (roacutain (isotretinoin واختفت الحبوب . و لكنها عادت من جديد , ماذا افعل الان لعلاج هذه الحبوب ؟

2016-11-02
1 إجابة السؤال 2019-06-25
يجب اعادة كورس علاج حب الشباب (Isotretinoin) لمدة 6 اشهر كاملة وبجرعة مناسبة لوزن الجسم مع الاخذ بعين الاعتبار اجراء التحاليل اللازمة قبل وخلال تناول العلاج. 0
الدكتورة جيهان خيو
الدكتورة جيهان خيو
الجلدية والتناسلية
star star star star ic_star 182 تقييم
يجب اعادة كورس علاج حب الشباب (Isotretinoin) لمدة 6 اشهر كاملة وبجرعة مناسبة لوزن الجسم مع الاخذ بعين الاعتبار اجراء التحاليل اللازمة قبل وخلال تناول العلاج.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-06-10 12:47:32

تابعت مع طبيب للامراض الجلدية لمدة 3 اشهر وبالفعل زال حب الشباب باستعمال دواء titralysal والان عاد من جديد ماذا افعل

تابعت مع طبيب للامراض الجلدية لمدة اشهر وبالفعل زال حب الشباب باستعمال دواء titralysal والان عاد من جديد ماذا افعل

1

تابعت مع طبيب للامراض الجلدية لمدة اشهر وبالفعل زال حب الشباب باستعمال دواء titralysal والان عاد من جديد ماذا افعل

لايكفي هذا الدواء لعلاج حب الشباب ، عليك بمراجعه طبيب جلديه 

0

2019-06-10 18:54:26

see-answer-arrow

2017-10-09 23:42:51

تعالجت بحبوب الريتان من أجل حب الشباب وزالت وبعد ٣ اشهر رجعت اكثر وأعاني من اثار الحبوب وظهورها ماذا افعل لم اترك علاج الا واتبعته

تعالجت بحبوب الريتان من اجل حب الشباب وزالت وبعد ٣ اشهر رجعت واعاني من اثار الحبوب وظهورها ماذا افعل لم اترك علاج الا واتبعته

1

تعالجت بحبوب الريتان من اجل حب الشباب وزالت وبعد ٣ اشهر رجعت واعاني من اثار الحبوب وظهورها ماذا افعل لم اترك علاج الا واتبعته

التغذيه السليمه مهم جدا

0

2017-10-10 02:22:13

see-answer-arrow

2015-08-23 14:36:38

اعانى من حب الشباب منذ فترة طويلة وتابعت مع طبيب للامراض الجلدية لمدة 3 اشهر وبالفعل زال حب الشباب ولكن بقيت اثاره والحفر الناتجة عن حب الشباب والان عاد من جديد ماذا افعل ؟

اعانى من حب الشباب فترة طويلة وتابعت مع طبيب للامراض الجلدية لمدة اشهر وبالفعل زال حب الشباب ولكن بقيت اثاره والحفر الناتجة عن حب الشباب والان عاد من جديد ماذا افعل

1

اعانى من حب الشباب فترة طويلة وتابعت مع طبيب للامراض الجلدية لمدة اشهر وبالفعل زال حب الشباب ولكن بقيت اثاره والحفر الناتجة عن حب الشباب والان عاد من...

عسل النحل دهون ثلاث مرات يوميا على الوجه مده ثلاث اسبيع وسلامتك

0

2015-08-23 16:32:31

see-answer-arrow

2015-03-28 22:49:13

مرحبا,انا اخذت كيوراتان (isotretinoin) لمدت 5.5 اشهر لعلاج حب الشباب,حيث انه كان في وجهي وعلى اكتافي بعد اخذ هذا العلاج اختفى من وجهي واصبح يضهر على منطقة العجز (trunk؟

انا اخذت كيوراتان isotretinoin لمدت اشهر لعلاج حب الشبابحيث انه كان في وجهي وعلى اكتافي بعد اخذ العلاج اختفى من وجهي واصبح يضهر على منطقة العجز trunk

1

انا اخذت كيوراتان isotretinoin لمدت اشهر لعلاج حب الشبابحيث انه كان في وجهي وعلى اكتافي بعد اخذ العلاج اختفى من وجهي واصبح يضهر على منطقة العجز trunk

يبدو انك لم تكمل فترة العلاج حيث تعتمد المده والجرعه الكافيه للعلاج على وزن الجسم .. يفضل مراجعة طبيبك

0

2015-03-30 07:17:45

see-answer-arrow

2015-03-09 13:51:06

لدي حب شباب بوجهي مع العلم اني كنت استخدم رواكتان واختفت الحبوب وعادت الي بعد5سنوات ولااستطيع استخدامها بسبب الام الكلى لدي.فمارايكم بالريتنa, او الاكريتين وشكرا

لدي حب شباب بوجهي مع العلم اني كنت استخدم رواكتان واختفت الحبوب وعادت الي بعدسنوات ولااستطيع استخدامها بسبب الام الكلى لديفمارايكم بالريتنa او الاكريتين و

1

لدي حب شباب بوجهي مع العلم اني كنت استخدم رواكتان واختفت الحبوب وعادت الي بعدسنوات ولااستطيع استخدامها بسبب الام الكلى لديفمارايكم بالريتنa او الاكريت...

الاثنان نفس المادة لشركات مختلفة وهو علاج ممتاز كموضعي وممكن تحتاجين مضاد حيوي معها. وللعلم ممكن هذه الحبوب تكون نتيجة مشاكل نسائية كالاكياس على المبيض أو اضطرابات هورمونية وفي هذه الحالة قد تحتاجين إلى تحليلات مختبرية معينة وعلاجات خاصة فانصح بمراجعة طبيب اختصاص جلدية للتشخيص والعلاج.

0

2015-03-09 16:12:24

see-answer-arrow

2015-02-08 00:53:31

انا فتاة في 31 عزباءوزني 59 كيلو بدات في علاج ال Isotretinoin لعلاج حب الشباب منذ 3 شهور 30 ملجم يوميا والان بدات أشعر نزف في المستقيم وطفح جلدي عبارة عن تورم وحكة واخر داوئر صغيرة متقشرة لاكن حب الشباب خف بصورة ملحوظة.. فهل من قلق حيال هذه الآثار؟

انا في عزباءوزني كيلو بدات في علاج ال Isotretinoin لعلاج حب الشباب شهور ملجم يوميا والان بدات اشعر نزف في المستقيم وطفح جلدي عبارة عن تورم وحكة واخر داوئر صغيرة متقشرة لاكن حب الشباب خف بصورة ملحوظة فهل من قلق حيال هذه الآثار

1

انا في عزباءوزني كيلو بدات في علاج ال Isotretinoin لعلاج حب الشباب شهور ملجم يوميا والان بدات اشعر نزف في المستقيم وطفح جلدي عبارة عن تورم وحكة واخر د...

نعم لابد من اجراء فحوصات عامة تشمل وظائف الكبد والكليتين والدهون كل شهر وعدم الحمل لمدة سنتين بعد ترك العلاج

0

2015-02-08 21:57:04

see-answer-arrow

2014-09-01 15:33:33

هل هناك ضرر من تناوا المكملات الغداية عند العلاج بواسطة دواء كوراكني االشبيه بالروكاتين لعلاج حب الشباب علما اني في الشهر العاشر من العلاج واختفت كل الحبوب وامارس كمال الاجسام وعمري 21 سنة فهل استطيع تناول المكملات العنية بالفيتامنيات والبروتينات

هل ضرر من تناوا المكملات الغداية عند العلاج بواسطة دواء كوراكني االشبيه بالروكاتين لعلاج حب الشباب علما اني في الشهر العاشر من العلاج واختفت كل الحبوب وامارس كمال الاجسام و ف تناول المكملات العنية بالفيتامنيات والبروتينات

1

هل ضرر من تناوا المكملات الغداية عند العلاج بواسطة دواء كوراكني االشبيه بالروكاتين لعلاج حب الشباب علما اني في الشهر العاشر من العلاج واختفت كل الحبوب...

المهم أن لا تحتوي هذه المكملات على فيتامين أ.. و بالنسبة للبروتينات لا ننصح اصلا بأخذها لأي شخص كونها تزيد الجهد على الكلى

0

2014-09-02 12:35:24

see-answer-arrow

2014-08-03 03:08:40

لدي حب شباب وصف لي اكثر من علاج موضعي واخر ما استخدمته الروكتان اخفى الحبوب ولكنها عادت مرة أخرى بعد سنة وكانت تلك اخخر الحلول من طبيبي ماذا افعل كي اخلص مننها

لدي حب شباب وصف لي من علاج موضعي واخر ما استخدمته الروكتان اخفى الحبوب ولكنها عادت مرة اخرى بعد وكانت تلك اخخر الحلول من طبيبي ماذا افعل كي اخلص مننها

1

لدي حب شباب وصف لي من علاج موضعي واخر ما استخدمته الروكتان اخفى الحبوب ولكنها عادت مرة اخرى بعد وكانت تلك اخخر الحلول من طبيبي ماذا افعل كي اخلص مننها

دوار الروكيوتان او مشتقات الفيتامين أ هو اقوى انواع العلاجات لحب الشباب وعو فعال جدا ولكن عند ثلث المرضى قد يحتاج الى كورس اخر بعد فترة من الزمن بسبب عودة حب الشباب مرة اخرى لذا انصحك بمراجعة الطبيب لتقييمك ان كنت بحاجة لكورس اخر من الدواء ام العلاجات الموضعية تكفي

0

2014-08-13 05:55:02

see-answer-arrow

2013-09-12 14:41:12

كيف اتخلص نهائيا من حب الشباب فقد عانيت منه وبشدة وذهبت لطبيب جلدية واعطاني حبوب Isotretinoin لستة اشهر بلاضافة لمراهم وتحسنت بشرتي كثيرا ولكن بعد سنة من انتهاء العلاج عادت المشكلة ولكن اخف بكثير مع العلم ان الحب احمر وله روؤس بيضاء ومؤلمة وموجودة بمنطقة الخدين والذقن كما اني اعاني من سواد الابطين ارجو من حضرة الطبيب ان يساعدني باسم دواء استطيع الحصول عليه من صيدليات فلسطين

كيف اتخلص نهائيا من حب الشباب فقد عانيت منه وبشدة وذهبت لطبيب جلدية واعطاني حبوب Isotretinoin لستة اشهر بلاضافة لمراهم وتحسنت بشرتي كثيرا ولكن بعد من انتهاء العلاج عادت المشكلة ولكن اخف بكثير مع العلم ان الحب احمر وله روؤس بيضاء ومؤلمة وموجودة بمنطقة الخدين والذقن كما اني اعاني من سواد الابطين من حضرة الطبيب ان يساعدني باسم دواء استطيع الحصول عليه من صيدليات فلسطين

1

كيف اتخلص نهائيا من حب الشباب فقد عانيت منه وبشدة وذهبت لطبيب جلدية واعطاني حبوب Isotretinoin لستة اشهر بلاضافة لمراهم وتحسنت بشرتي كثيرا ولكن بعد من...

أنصحك بمراجعة طبيبك المعالج علاجه مناسب وكذلك فهو يعرف الأدوية الموجودة في فلسطين

0

2013-09-23 20:43:23

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics