شعري خفيف بالوراثه وتزوجت منز سنتين وكنت اتناول حبوب منع الحمل ميكرولوت وليس عندي اطفال،ومنز ان توقفت عن استخدام الحبوب وشعري اصبح خفيف جدا فمازا افعل؟هل احلقه بالموس كما يقول لي البعض ام استخدم زيت الخروع ام لا يوجد علاج لأنه خفيف وراثيا؟.فزوجي سوف يعود بعد 6 اشهر ولا اريده ان يري شعري هكزا.؟

icon 5 مارس 2011
icon 10971
شعري خفيف بالوراثه وتزوجت منز سنتين وكنت اتناول حبوب منع الحمل ميكرولوت وليس عندي اطفال،ومنز ان توقفت عن استخدام الحبوب وشعري اصبح خفيف جدا فمازا افعل؟هل احلقه بالموس كما يقول لي البعض ام استخدم زيت الخروع ام لا يوجد علاج لأنه خفيف وراثيا؟.فزوجي سوف يعود بعد 6 اشهر ولا اريده ان يري شعري هكزا.؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس هناك أي علاقة بين حلاقة الشعر بالموس وبين زيادة نموه وكثافته وإنما تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه .. يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط ولا يعطى للنساء وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة . وهناك العلاج بالليزر حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه 0 2011-03-07 09:34:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ليس هناك أي علاقة بين حلاقة الشعر بالموس وبين زيادة نموه وكثافته وإنما تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها : --الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا. --أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاطسوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغ بفرك الشعر عند تنشيفه. ---العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب . والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه .. يعطى المريض كبسولة زد-- سبان، وكبسولة سنتروم ودهن الرأس بمجلول مينوكسيديل2% أو4% وهناك دواء جديد اسمه فنيسترادعلى شكل حبوب ويعطى للرجال فقط ولا يعطى للنساء وتحت اشراف طبي . وزراعة الشعر تعطي نتائج مشجعة . وهناك العلاج بالليزر حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية فيقوي الدورة الدموية ويؤمن الغذاء الكافي للشعر فيحول دون تساقطه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور انا عمري 24 سنة اعاني من تساقط الشعر واصبح لديا شعر قليل وليس قوي لا اعرف مادا افعل رغم...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة وارجاع شعرك كما كان

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

استخدم علاج bold stop بسبب استخدام ماده الفرد واصبح شعري خفيف من الخلف لكن عند الوضوء يجب ان اغسل شعري...

نعم عند إيقافه يعود الشعر للتساقط ؛ هذا العلاج يحتوي على المينوكسديل الواجب استعماله مدى الحياة. . عند وضع علاج للشعر يفضل تركه ساعتين أو أكثر قبل غسله حتى يتم امتصاص و الاستفادة منه

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا انا شعري دهني ومن سنه استعمل مملس الشعر واملس شعري كل اسبوع واصبح يتساقط بكثره واصبح خفيف بعد ان...

في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور انا اعاني من تساقط الشعر اكتر من سنتين وحتي الان ذهبت للطبيب وصفة لي حقن ميزوترابي في فروة راسي...

الأخ الكريم أقول لك إن إبر الميزوثيابي مفيدة لتقوية الشعر وتقلل من تساقط الشعر ولكن عليك بالصبر والمثابرة ، وأما عن المينوكسيديل فهناك آراء تقول أن الشعر يتساقط ثانية إذا توقف العلاج ،ولتفادي ذلك يمكنك الإستمرار باستعماله ولكن مع تقليل الكمية علما أنه ليس له أضرار، ويمكنك استخدام دواء إسمه ANAGN أو دواء Viviscal عسى أن يناسبك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا استعملت performa extra لانبات الشعر ومع اول شهر من الاستخدام لاحظت تساقط الشعر بشكل كبير مع العلم انى شعرى...

لا ليس من أعراضه ولكن يبدو أنه لم يناسبك والأفضل التوقف عن استعماله.والعلاج تناول كبسولة Phytophanere capsule for hairloss ودهن الرأس بمحلول مينوكسيديل4%، ودواء فيفسكال Viviscal حبوب حصلت على الميداليه الذهبية فى علاج الشعر ودواء جديد اسمه أناجٍن Anagen والأمنكسيل” أمبولات ذات مفعول قوي وهناك أمبولات أناستيم Ducray Anastem فايدة هذه الأمبولات تغذي فروة الرأس وتحسن الدورة الدموية وتطول عمر الشعره وامبولات اكرينال اثبتت انها افضل علاج لوقف تساقط الشعر نهائيا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه