تساقط الشعر بشكل كبير من المقدمة وكذلك شعري خفيف للغاية

تساقط الشعر بشكل كبير من المقدمة وكذلك شعري خفيف للغاية
icon 13 أكتوبر 2023
icon 366
تساقط الشعر دون توقف منذ حوالي أكثر من سنة وقد إستعملت بخاخ المينوكسيديل مع شامبو المينوكسيديل بورق الغار إضافة إلى أقراص البانتوجار ولم يفيد منه أي شيى مع إستمرار التساقط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدام الجل وكريمات التصفيف فد تسبب تساقط الشعر وخاصه. في عمر الشباب انصحك عن الابتعاد عن السيشوار وكريمات. التصفيف نهائيا واهتم بالرياضه واكل الخضروات والفاكهه الطازجه وعمل تحليل صوره دم كامله للتاكد من عدم وجود نقص حديد 0 2023-10-27 10:23:39
الدكتور محمد محمد سعيد شافعي
الدكتور محمد محمد سعيد شافعي
الجلدية والتناسلية
استخدام الجل وكريمات التصفيف فد تسبب تساقط الشعر وخاصه. في عمر الشباب انصحك عن الابتعاد عن السيشوار وكريمات. التصفيف نهائيا واهتم بالرياضه واكل الخضروات والفاكهه الطازجه وعمل تحليل صوره دم كامله للتاكد من عدم وجود نقص حديد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لدي تساقط شعر كان كثير ثم استشرت صيدلانيا فأعطاني: بخاخ مينوكسيديل 5% و كبسولات نيو كير و أمبولات بانتينول موضعية...

مينوكسيديل ليس بعلاج حقيقي في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد والغدة الدرقية وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة وكبداية تتناول حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

استطيع استعمال حبوب الزنك و وبخاخ المينوكسيديل معاً لعلاج تساقط الشعر علما ان السبب وراثي ،!؟

اترك كل شيء واتبع الطريقة السليمة والصحيحة في علاج مثل حالتك اذ في البداية عليك عمل الفحوصات التالية لأنك تعاني من نقص في أكتر من واحدة من الآتي:- الزنك فيتامين د فيتامين ب12 والكالسيوم ومخزون الحديد وبعد ذلك استطيع تقديم المساعدة حيث يوجد كريم وشامبو يمنع تأثير العامل الوراثي الذي يسببه ازدياد التستوستيرون الذي يتفاعل مع الفا ردكتيز انزايم الموجود في فروة الرأس مكونا مادة داي هيدرو تستوستيرون المسؤولة عن تساقط الشعر

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اريد علاج للشعر الخفيف المتساقط بغزارة ما مدى فاعلية المينوكسيديل وحبوب البايوتين وهل هناك علاجات اخرى علما ان شعري كان...

عليك القيام باجراء الفحوصات التالية لأنك تعانين من نقص في اكثر من واحدة من الآتي: الزنك فيتامين دال والكالسيوم وفيتامين ب12 والغدة الدرقية وبعدها اقدم لك المساعدة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور انا اعاني من تساقط الشعر اكتر من سنتين وحتي الان ذهبت للطبيب وصفة لي حقن ميزوترابي في فروة راسي...

الأخ الكريم أقول لك إن إبر الميزوثيابي مفيدة لتقوية الشعر وتقلل من تساقط الشعر ولكن عليك بالصبر والمثابرة ، وأما عن المينوكسيديل فهناك آراء تقول أن الشعر يتساقط ثانية إذا توقف العلاج ،ولتفادي ذلك يمكنك الإستمرار باستعماله ولكن مع تقليل الكمية علما أنه ليس له أضرار، ويمكنك استخدام دواء إسمه ANAGN أو دواء Viviscal عسى أن يناسبك.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من قشرة مع حبوب في الراس رغم اني اغسل شعري يوميا بالشامبو وقد استخدمت شامبو كينازول مع مرهم كينازول...

هذه إفرازات زائدة وهي التي تسبب القشرة * أسباب الإصابة بالقشرة - طفيل يصيب فروة الشعر. - الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدى تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذا الالتهاب. - مرض الصدفية. - قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تقل نظافة الرأس، مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور، ذلك بالإضافة إلى أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد فى فصل الشتاء. - نقص فيتامين ( أ ). - الاستعمال الزائد لاسبراى الشعر وكذلك منتجات صبغ الشعر. - الأدوات الكهربائية المستخدمة لتجفيف وتصفيف الشعر مثل السيشوار. - ويمكن أن تسبب حبوب منع الحمل ظهور القشرة في جلدة الرأس، لأنها تؤثر في معدل نمو خلايا الجلد. - زيادة إفراز العرق الناتج عن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس. وبالنسبة لعلاج قشرة الرأس فيفيد استعمال الشامبوهات المضادة للطفيليات والفطريات والتى تحتوى على مواد مطهرة مثل شامبو (الكيتوكنازول، أو نيزورال أو سلسون وكذلك مادة (الزنك بايبريثرون) فى التخلص من الطفيل المسبب للقشرة. ويجب المحافظة على نظافة الشعر وتناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات وتدليك فروة الراس لزيادة الدورة الدموية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا انا اعاني من تساقط الشعر اثر قيامي بريجيم قاسي قبل سنتين وقد تناولت حبوب diflucant وفيتامينات ولم تفيدني اي...

يجب أن يتم تحديد سبب تساقط الشعر على وجه التحديد وعلاجه لتجنب استخدام منتجات دون أي فائدة حيث أنه من أسباب تساقط الشعر عند النساء:

  • العوامل الوراثية والجينية.
  • تقدم العمر.
  • الثعلبة.
  • الحمل وفترة ما بعد الولادة.
  • تناول أدوية معينة أو التوقف عن تناول  بعض منها.
  • الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • استخدام صبغة الشعر.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • الاضطرابات الهرمونية في الجسم.
  • التهاب في فروة الرأس.
  • الصدفية.
  • اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية.
  • نقص البيوتين أو الزنك أو الحديد أو نقص فيتامين د.

أما بالنسبة للمينوكسيديل فهو يأتي على شكل محلول أو رغوة بتراكيز معينة للمساعدة في نمو الشعر علاج الصلع، ويجب العلم أنه لا يستخدم في حالات تساقط الشعر المفاجئ أو تساقط الشعر غير المبرر أو لفقدان الشعر بعد الولادة. ويجب العلم أنه يستغرق بعض الوقت للشعر حتى ينمو ويحتاج إلى الانتظام باستخدامه لمدة 4 أشهر حتى ظهور الفائدة ويجب الاستمرار في استخدامه للحفاظ على نمو الشعر.

للمزيد: 

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً