اجابات الاطباء
سلامتك، من الشائع أن تشعري باحمرار وسخونة في الوجه بعد جلسة الديرمابن. هذه الأعراض تعد طبيعية ومؤقتة، وعادةً ما تهدأ... اقرأ المزيد
سلامتك، من الشائع أن تشعري باحمرار وسخونة في الوجه بعد جلسة الديرمابن. هذه الأعراض تعد طبيعية ومؤقتة، وعادةً ما تهدأ خلال 24-48 ساعة. قد تشمل الأسباب:
- تهيج الجلد: الديرمابن يسبب تهيجًا خفيفًا للبشرة، مما يؤدي إلى الاحمرار والسخونة.
- زيادة تدفق الدم: تزيد الجلسة من تدفق الدم إلى الوجه لتسريع عملية الشفاء، مما يسبب الشعور بالحرارة.
أما بالنسبة للحبوب تحت الجلد، فمن المهم معرفة المزيد عنها لتحديد سببها وطريقة التعامل معها:
- السبب المحتمل: قد تكون هذه الحبوب موجودة مسبقًا، والديرمابن قد أبرزها، أو جعلها أكثر وضوحًا.
- التهاب: في بعض الحالات، يمكن أن يحدث التهاب بسيط بعد الجلسة يسبب ظهور حبوب.
إليكِ بعض النصائح التي يمكنكِ اتباعها لتهدئة بشرتكِ والتعامل مع الحبوب:
- الترطيب: استخدمي مرطبًا لطيفًا وخاليًا من العطور لتهدئة البشرة.
- تجنب الشمس: استخدمي واقي الشمس بانتظام لحماية بشرتكِ الحساسة.
- التهوية: حافظي على نظافة بشرتكِ وتجنبي لمسها باستمرار.
- الكمادات الباردة: يمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تخفيف الاحمرار والسخونة.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.