اجابات الاطباء
سلامتك، التورم الذي تعانين منه بعد حقن الإسكالبترا والبلازما والبوتوكس قد يكون طبيعيًا، خاصةً في الأيام الأولى بعد الإجراء. قد... اقرأ المزيد
سلامتك، التورم الذي تعانين منه بعد حقن الإسكالبترا والبلازما والبوتوكس قد يكون طبيعيًا، خاصةً في الأيام الأولى بعد الإجراء. قد يشمل ذلك:
- تجمع السوائل: نتيجة الحقن، قد يتجمع بعض السوائل في الأنسجة.
- التهاب خفيف: الإبر قد تسبب التهابًا بسيطًا يؤدي إلى التورم.
- رد فعل تحسسي: في حالات نادرة، قد يكون هناك رد فعل تحسسي تجاه إحدى المواد المستخدمة.
توجد بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لتخفيف التورم:
- كمادات باردة: ضعي كمادات باردة على وجهك لمدة 15-20 دقيقة كل بضع ساعات.
- الراحة: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة وتجنبي الإجهاد.
- رفع الرأس: عند النوم، ارفعي رأسك قليلًا باستخدام وسادة إضافية لتقليل التورم.
- شرب الماء: حافظي على رطوبة جسمك بشرب كميات كافية من الماء.
- تجنب الملح: قللي من تناول الأطعمة المالحة؛ لأنها قد تزيد من احتباس السوائل.
في معظم الحالات، يختفي التورم خلال أيام قليلة. ومع ذلك، يجب عليكِ مراجعة الطبيب فورًا إذا لاحظتِ أيًا من الأعراض التالية:
- ألم شديد: إذا كان التورم مصحوبًا بألم لا يحتمل.
- احمرار أو سخونة: إذا كان الجلد المحيط بالمنطقة المنتفخة أحمر اللون أو ساخنًا عند اللمس.
- صعوبة في التنفس: إذا كنتِ تعانين من صعوبة في التنفس أو البلع.
- حكة شديدة: إذا كان هناك حكة شديدة أو طفح جلدي.
- تغيرات في الرؤية: إذا كنتِ تعانين من أي تغيرات في الرؤية.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.