ما افضل علاج للفطريات التي توجد في الاماكن الحساسة

انا اعاني من حكه شديدة مع تقشر في منطقة العانه لحوالي مده سنه ونصف .. استخدمت اكثر من ١٥ نوع من العلاجات ولم يتم حل المشكله ..منها مرهم اليكا وبخاخ كولوسوم ومرهم ترموفيث والكثير حتى اني نقلت العدوى لزوجتي .

2019-11-04
1 إجابة السؤال 2019-11-05
قد يكون بسبب الاصابات الفطرية نتيجة الرطوبة وتكاثر الكانديدا كما أن الأكزيما هي مسؤولة أيضاً عن هذه الحالة او بسبب جفاف الجلد بشكل كبير ولهذا يجب تناول الكثير من الماء . بعض انواع المواد المخرشة مثل الصابون أو مواد تنظيف الملابس الداخلية أو استعمال بعض المنتجات الحاوية على الكثير من العطور أو المواد الملونة أو استعمال البودرة التي تمتص الرطوبة تسبب التهابات وهي المسؤولة عن التقشر والحكة لذا من الافضل اذا كنت تعاني من ذلك ان تعرض الموضوع على طبيب جلد للفحص وتحديد السبب لعلاجه 1 2019-11-05 07:06:43
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
star star star star ic_star 112 تقييم
قد يكون بسبب الاصابات الفطرية نتيجة الرطوبة وتكاثر الكانديدا كما أن الأكزيما هي مسؤولة أيضاً عن هذه الحالة او بسبب جفاف الجلد بشكل كبير ولهذا يجب تناول الكثير من الماء . بعض انواع المواد المخرشة مثل الصابون أو مواد تنظيف الملابس الداخلية أو استعمال بعض المنتجات الحاوية على الكثير من العطور أو المواد الملونة أو استعمال البودرة التي تمتص الرطوبة تسبب التهابات وهي المسؤولة عن التقشر والحكة لذا من الافضل اذا كنت تعاني من ذلك ان تعرض الموضوع على طبيب جلد للفحص وتحديد السبب لعلاجه

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-05-06 23:34:32

طفح جلدي حكة شديدة تقشر منطقة بيضاء ماء دهني بين فخد وجهازي تناسلي خصوصا جو حار و ترتفع حرارة جسدي استعملت كثير من مرهمات دون جدوى سببت على مستو عانة مشكل جلدي آخر شكر

طفح جلدي حكة شديدة تقشر منطقة بيضاء ماء دهني بين فخد وجهازي تناسلي خصوصا جو حار و ترتفع حرارة جسدي استعملت كثير من مرهمات دون جدوى سببت على مستو عانة مشكل جلدي آخر شكر

1

طفح جلدي حكة شديدة تقشر منطقة بيضاء ماء دهني بين فخد وجهازي تناسلي خصوصا جو حار و ترتفع حرارة جسدي استعملت كثير من مرهمات دون جدوى سببت على مستو عانة...
استخدم كريم يحتوي مضاد للفطريات وكورتيكوستيرويد ومضاد حيوي
0
2016-05-07 10:03:22
see-answer-arrow

2015-08-28 12:16:06

السلام عليكم يوجد لدي مناطق حمراء في فروة الرأس تسبب الحكة و تقشرات و قشرة بيضاء كثيرة و جربت انواع العلاجات ولم تفيد بشئ فما هو الحل؟

يوجد لدي مناطق حمراء في فروة الراس تسبب الحكة و تقشرات و قشرة بيضاء كثيرة و جربت انواع العلاجات ولم تفيد بشئ فما هو الحل

1

يوجد لدي مناطق حمراء في فروة الراس تسبب الحكة و تقشرات و قشرة بيضاء كثيرة و جربت انواع العلاجات ولم تفيد بشئ فما هو الحل
ارسل لنا صورة للقشرة عبر الطبي استشارة للتشخيص والمساعدة
0
2015-08-29 15:58:11
see-answer-arrow

2015-01-07 02:09:16

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء،وصف لي الدكتور مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر اعاني هذه المشكلة منذ سنوات

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء وصف لي ال مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر اعاني هذه المشكلة سنوات

1

اعاني من احمرار في وجهي وتقشرها تحت العين كل شتاء وصف لي ال مرهم قمت باستعماله كان جيدا وعندما انتهى المرهم عادت البشرة من جديد الى الاحمرار والتقشر ا...
سلامتك واضح من السيرة انها متكررة في الشتاء وننصح باستعمال المرهم والوقايه ان امكن سلامتك
0
2015-01-07 13:25:52
see-answer-arrow

2014-09-05 22:09:42

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدأ وجهي بالتقشر وخاصه منطقة حول الفلم وحتى بعد قطع العلاج استمر التقشر فما الحل؟ وما علاج الاحمرار المتبقي بعد حَب الشباب

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدا وجهي بالتقشر وخاصه منطقة الفلم وحتى بعد قطع العلاج استمر التقشر فما الحل وما علاج الاحمرار المتبقي بعد حب الشباب

1

اعاني من حب الشباب وقد وصف لي احد الاطباء مرهم اكرتين a cretin لمدة شهر استجاب وجهي للعلاج لكن بعد تجاوزي الشهر بدا وجهي بالتقشر وخاصه منطقة الفلم وحت...
هذه من الاعراض الجانبية المتوقعة عند استخدام كريمات تحتوي على مشتقات الفيتامين أ مثل حساسية الجلد والتقشير حول الفم وهو عرض مؤقت ينصح بالعادة بتجنب وضع الكريم قرب تلك المنطقة ووضع كميات بسيطه من الكريم ويمكن العلاج بكريمات مطرية للجلد وفي الحالات الشديدة يمكن استعمال كريم يحتوي على الكورتزون
0
2014-09-06 23:50:22
see-answer-arrow

2014-04-20 08:35:39

استخدمت Avotin-A 0.05% cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير غسول

استخدمت Avotin A cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير غسول

1

استخدمت Avotin A cream لعلاج الحبوب الموجودة في وجهي وهي منتشرة في كل مكان والان اعاني من جفاف واحمرار و وجهي تقشر فما الحل واستخدم معاه كلين اندكلير...
هذا امر طبيعي و متوقع لان كريمات مشتفات الفيتامين أ من اكثر اثارها الجانبية هي التهيج الموضعي و الجفاف و التقشير لان هذه الكريمات تعمل على التقشير الموضعي مما يسبب هذا الجفاف و القشور وللتخفيف من هذه الاعراض يجب وضع طبقة خفيفة جدا من الكريم على اماكن الحب كما يمكن من التخفيف من وضعة يوم بعد يوم بدل يوميا مع المواظبة على كريمات الترطيب
0
2014-04-20 20:01:22
see-answer-arrow

2014-02-18 09:39:01

أعاني من الحكة الشديدة وظهور بثور وتقشر منطقة مابين الفحذين. وقد علمت أنها التينيا الفحذية. أرجوكم هل من علاج؟

اعاني من الحكة الشديدة وظهور بثور وتقشر منطقة مابين الفحذين وقد علمت انها التينيا الفحذية كم هل من علاج

1

اعاني من الحكة الشديدة وظهور بثور وتقشر منطقة مابين الفحذين وقد علمت انها التينيا الفحذية كم هل من علاج
التينيا هي التهاب فطري وتشخيصها يكون سريريا بالاضافة الى فحص القشور تحت الميكروسكوب لتشخيص الفطر وعلاجها قد يكون بمجرد كريمات مضادة للفطريات موضعية او حبوب عن طريق الفم في الحالات الصعبة
0
2014-02-19 21:31:05
see-answer-arrow

2012-10-30 01:31:27

تناولت مضاد حيوي اسمه فبرامايسين بوصف من طبيب لعلاج حب الشباب وسبب لي حساسية وتهيج في الأنف والمنطقة المحيطة به حيث اصابه احمرار وتقشر في الجلد وحكة. 1- هل استمر في تناول المضاد الحيوي.؟ 2- أريد اسم كريم أو مرهم يباع في الصيدليات لتخفيف الاحمرار والتقشر والحكة لأدهن به أنفي.

تناولت مضاد حيوي اسمه فبرامايسين بوصف من طبيب لعلاج حب الشباب وسبب لي حساسية وتهيج في الانف والمنطقة المحيطة به حيث اصابه احمرار وتقشر في الجلد وحكة هل استمر في تناول المضاد الحيوي اريد اسم كريم او مرهم يباع في الصيدليات لتخفيف الاحمرار والتقشر والحكة لادهن به انفي

1

تناولت مضاد حيوي اسمه فبرامايسين بوصف من طبيب لعلاج حب الشباب وسبب لي حساسية وتهيج في الانف والمنطقة المحيطة به حيث اصابه احمرار وتقشر في الجلد وحكة ه...
أجبت على سؤالك هذا الآن.
0
2012-11-12 10:36:36
see-answer-arrow

2012-03-20 00:07:06

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه منذ سنه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي

1

ما علاج تقشرات على الانف مصحوبه بحكه واحمرار وانا اعاني منه استخدمت مرهم اليكا ولم ينفع معي
القشور في والجه:تظهر بسبب التهاب الحلد الدهني أو ما يسمى بالحساسية الدهنية، أو التهاب فطري أو من تقلب الجو بين الحم والبرد ، أو بسبب الميكياج و الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من هده المشكلة مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي وجوهك قبل مرور ساعتين على الأقل. وعذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلومع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعضوتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقةمرتي يوميا ثم يشطف الوجه بماء دافئ وليس ساخن. ويمكن دهن الوجه بمرهم مضاد للفطريات مع كورتيزون مثل مرهم لاميزيل، وتناول كبسولات كيتوكونازول أو اليتراكينازول ن ويمكن استخدام موهم ألفاكورت، وكذلك الشعة فوق البنفسجية
0
2012-03-20 23:30:59
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics