انا اعاني من تقرحات في جهازي التناسلي وهي تقرحات زهرية اللون تظهر وتختفي من ان لاخر فمادا يكون سبب ظهورها

2013-10-26
1 إجابة السؤال 2019-09-10
أنصحك بمراجعة إخصاصي جلدية لفحص هذه التقرحات وأخذ مسحة وغحصها مخبريا 1 2013-10-27 11:30:16
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
star star star star ic_star 178 تقييم
أنصحك بمراجعة إخصاصي جلدية لفحص هذه التقرحات وأخذ مسحة وغحصها مخبريا
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-10-27 20:47:22

سلام ظهر لي منذ اسبوعين تقرحات جلدي بين الفخذين و لكن الان تغير لون هته التقرحات الى اللون البني مصحوبة بحكة شديدة و تم انتشار هته التقرحات الى حد العانة مع ظهور حبوب تحت لجلد

ظهر لي اسبوعين تقرحات جلدي بين الفخذين و لكن الان تغير لون هته التقرحات الى اللون البني مصحوبة بحكة شديدة و تم انتشار هته التقرحات الى حد العانة مع ظهور حبوب تحت لجلد

1

ظهر لي اسبوعين تقرحات جلدي بين الفخذين و لكن الان تغير لون هته التقرحات الى اللون البني مصحوبة بحكة شديدة و تم انتشار هته التقرحات الى حد العانة مع ظ...
السلام عليكم غالبا هي فطريات الكينا موب او مرهم يحتوي كورتزون خطأ لاحتواهه على كورتزون الذي يزيد من نمو الفطريات والفيوسي ضد البكتريا ولا ينفع ضد الفطريات , اذا كانت مناعتك العامه جيدة وليس لديك سكري ولستي مدخنة او تستخدمين علاج فيه كورتزون فالعلاج التالي يكفي ان شاء الله: الوقاية لبس ملابس داخلية قطنية وواسعة , تجنب التعرق , والتنشيف بعد لاشطف بمناديل ورقية ونرميها اي كريم ضد الفطريات مرتين باليوم مثل myconazol cr
0
2017-10-28 05:10:59
see-answer-arrow

2016-08-09 18:06:07

السلام عليكم لاحظت ظهور بقع صغيرة جدا على ذراعي باللون الاحمر وهي تظهر قليلا وتختفي فهل يمكن تشخيص حالتي وهل هذا خطير او لا

لاحظت ظهور بقع صغيرة جدا على ذراعي باللون الاحمر وهي تظهر قليلا وتختفي ف تشخيص حالتي وهل خطير او لا

1

لاحظت ظهور بقع صغيرة جدا على ذراعي باللون الاحمر وهي تظهر قليلا وتختفي ف تشخيص حالتي وهل خطير او لا
عليك اجراء فحص دم شامل خاصة ارتفاع كريات الدم البيضاء بعدها عليك الامتناع عن تناول الحلويات والبيض والسمك والموز والمسكنات ما عدا باراسيتمول كذلك مشتقات داي كلوفينات والأيبوبروفين وادوية المفاصل والابتعاد عن السمسم والفول والمعلبات التي تحتوي على المواد الحافظة ثم تناولي مضاد للحساسية
0
2016-08-10 09:47:20
see-answer-arrow

2016-04-29 02:39:53

ظهرت لي حبه في شفره من جهازي التناسلي حمراء اللون و اشعر احيانا بالحكه ما هذه الحبه و شكرا

ظهرت لي حبه في شفره من جهازي التناسلي حمراء اللون و اشعر احيانا بالحكه ما هذه الحبه و

1

ظهرت لي حبه في شفره من جهازي التناسلي حمراء اللون و اشعر احيانا بالحكه ما هذه الحبه و
تسمى التهاب الشفرة vulvite عليك زيارة طبيب امراض الجلد لازالة ما بداخلها لانها ستسبب لك انتفاخا للشاربين والما وحكة
0
2016-04-29 13:39:44
see-answer-arrow

2016-01-16 01:07:12

أعاني منذ شهر من ظهور حبوب حمراء كبيرة على ظهري خلف الصدر ثم أصبحت تظهر على الصدر وتختفي وتترك ورائها أثراً بني وكذلك تظهر وتختفي على الأرداف فما سببها

اعاني شهر من ظهور حبوب حمراء كبيرة على ظهري خلف الصدر ثم اصبحت تظهر على الصدر وتختفي وتترك ورائها اثرا بني وكذلك تظهر وتختفي على الارداف فما سببها

1

اعاني شهر من ظهور حبوب حمراء كبيرة على ظهري خلف الصدر ثم اصبحت تظهر على الصدر وتختفي وتترك ورائها اثرا بني وكذلك تظهر وتختفي على الارداف فما سببها
عليك الإبتعاد عن تناول البيض والسمك والموز والحلويات والسمسم والفول والمسكنات وادوية المفاصل واعملي فحص كوريات الدم البيضاء والترسبESR للتأكد من عدم ارتفاعها وتناولي مضاد للحساسية وكريم من مشتقات كورتيكوستيرويد
0
2016-01-16 19:13:53
see-answer-arrow

2015-09-19 02:39:25

اعاني من ظهور بقع بنية اللون في اعلى الظهر مع العلم انها لا تالمني فما سببها

اعاني من ظهور بقع بنية اللون في اعلى الظهر مع العلم انها لا تالمني فما سببها

1

اعاني من ظهور بقع بنية اللون في اعلى الظهر مع العلم انها لا تالمني فما سببها
قد تكون فطريات ملونة وقد تكون تصبغ جلدي عليك ارسال صورة عبر الطبي استشارة للتشخيص والعلاج
0
2015-09-23 16:11:50
see-answer-arrow

2015-01-18 03:51:51

سلام ضهرت لدي بقعة حمرة تميل إلى لون بنفسجي مثل دم عندما ينحصر على جانب أيسر من الحزامأسفل البطن وهي لا تسبب أي ألام أو حكاك لتختفي مرة وتظهر في جانب أيمن من الحزام ومرة من جانبين هكذا تضهر وتختفي أرجوك هل أنا مريضة في الرحم أو في الجهاز التناسلي

ضهرت لدي بقعة حمرة تميل الى لون بنفسجي مثل دم عندما ينحصر على جانب ايسر من الحزاماسفل البطن وهي لا تسبب اي الام او حكاك لتختفي مرة وتظهر في جانب ايمن من الحزام ومرة من جانبين هكذا تضهر وتختفي ك هل انا مريضة في الرحم او في الجهاز التناسلي

1

ضهرت لدي بقعة حمرة تميل الى لون بنفسجي مثل دم عندما ينحصر على جانب ايسر من الحزاماسفل البطن وهي لا تسبب اي الام او حكاك لتختفي مرة وتظهر في جانب ايمن...
يجب ان يتم فحص هذه البقعة من قبل طبيب اختصاصي امراض اخلية لمعرفة شكلها وطبيعتها واحتمالات السبب لا اعرف لماذا تسألي اذا كنتي مريضة في الرحم ؟؟؟ هل عندك عوارض لها علاقة بالرخم او بالجهاز التناسلي ؟؟؟ يجب متابعة موضوع البقعة لذا راجعي الطبيب اذ ان الفحص السريري مهم جدا للتوصل الى التشخيص
0
2015-01-19 06:53:24
see-answer-arrow

2013-08-07 06:59:42

انا اعاني من الحكة في جوانب الجهاز التناسلي مع تغير لون الجلد الى بني غامق وهده المنطقة تزيد في الاتساع ؟؟

انا اعاني من الحكة في جوانب الجهاز التناسلي مع تغير لون الجلد الى بني غامق وهده المنطقة تزيد في الاتساع

1

انا اعاني من الحكة في جوانب الجهاز التناسلي مع تغير لون الجلد الى بني غامق وهده المنطقة تزيد في الاتساع
غالبا ما تنتج عن التهابات فطرية وانصح باستعمال تحاميل كانستين 6 تحميلات مهبلية مساءا لمدة 6 ايام هذا إذا كنت متزوجة ولا تستعمل التحاميل للبنت يضاف اليها كريم ترافوكورت خارجيا مرتين يوميا ويجب اضافة كبسولات حبة Flucand 150عن طريق الفم حبة واحدة فقط يمكن إعادتها بعد أسبوع
0
2013-08-15 11:29:26
see-answer-arrow

2012-01-04 22:15:24

السلام عليكم يادكتور في بعض الاحيان اعاني من ظهور بقع بنفسجية اللون في ساقي واحيانا في دراعيا في بعض الاحيان تكون صغيرة واخري تكون دوائر كبيرة وتظهر دون سابق اندار وتبقي الي فترة طويلة في جسمي الي ان تختفي بالتدريج فما سبب هده البقع ؟

يا في بعض الاحيان اعاني من ظهور بقع بنفسجية اللون في ساقي واحيانا في دراعيا في بعض الاحيان تكون صغيرة واخري تكون دوائر كبيرة وتظهر دون سابق اندار وتبقي الي فترة طويلة في جسمي الي ان تختفي بالتدريج فما سبب هده البقع

1

يا في بعض الاحيان اعاني من ظهور بقع بنفسجية اللون في ساقي واحيانا في دراعيا في بعض الاحيان تكون صغيرة واخري تكون دوائر كبيرة وتظهر دون سابق اندار وتب...
هذه البقع الحمراء تحت الجلج تدعى القرقرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر العلاج : يكون بمعرفة السبب فمثلا :1 - قرقرية نقص الصفائح تعالج بأدوية الكورتيزون 2 - قرقرية الإيدز يعالج بمثبطات المناعة 3 - القرقرية بسبب الأدوية هو إعطاء مدرات البول والتوقف عن تناول الدواء 4 - القرقرية بسبب مرض فون تكون بسبب تطاول زمن النزف ونقص العمل الثامن ويتم العلاج باستعمال دواء ديسموبربسين المضاد لإدرار البول ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات
0
2012-01-04 23:02:01
see-answer-arrow

2011-09-25 01:16:09

أنا شاب 20 سنة عندي حكة حول الجهاز التناسلي وعندي بقعه في الجلد المثانة والبقعة لونها زهري ؟ أرجوا منك النصيحة .

انا عندي حكة الجهاز التناسلي وعندي بقعه في الجلد المثانة والبقعة لونها زهري ا منك النصيحة

1

انا عندي حكة الجهاز التناسلي وعندي بقعه في الجلد المثانة والبقعة لونها زهري ا منك النصيحة
ما تشكو منه قد يكون الاكزيما الجنسية حيث يكون الجلد جاف ومتورم ،مغطى بقشور او ينز منه سائل خاصة من شدة الحكة. والبقعة فوق حلد المثانة يعني فوق العانة جزء من الإكزيما العلاج يعتمدعلى الكورتيزون مثل مرهم داكتارين أو بيتنوفيت -أن أو بيتازون أو ديكساميثازون وأنصحك البدء بمرهم لاميزيل تدهن به المنطقة كلها مرتين يوميا ،وكبسولات زيت لسان الثور أو الحمحم ، ومرهم أو زيت عشبة الطيور (النجمية ) ،أو مستحضرات عشبة سارساباريلا ، وزيت نبات البلقاء ويعمل أيضا كمضاد حيوي وهذه تدهن في وقت بعيد عن دهن الكورتيزون السابق،وتناول مضاد قوي للهستامين مثل بولارامين أو زايريتك حبة مرتين او ثلاث مرات يوميا أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل تلفاست او سيرين حبة واحدة في اليوم . كذلك ننصحك بالاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن ، والتقليل من أكل المقالي والملونات والنكهات والمواد الحافظة للمعلبات مثل السردين والمشروبات الغازية والشوكولاتة والسمك والبيض ، وارتداء ملابس قطنية ولا داعي للملابس الداخلية أثناء النوم طوال مدة العلاج وتجنب العصبية والنرفزة ، واعمل المغاطس.بالماء الدافئ يدون برودة فقط وتضع فيه 9غرام ملح لكل لتر ماء وتجلس فيه مدة 15--20 د قيقة ثم تنشف تنشيفا جيدا تفيد في العلاج ،وننصحك بالمحافظة على المنطقة معقمة وجافة تماما وتجنب العرق .وننصحك بمراجعة إختصاصي أ مراض جلدية ليفحصها بالعين المجردة
0
2011-09-26 09:09:08
see-answer-arrow

2010-11-12 10:44:34

اخواني ماهو الحل والعلاج المفضل لازالة اللون الداكن في منطقة الجهاز التناسلي

اخواني ماهو الحل والعلاج المفضل لازالة اللون الداكن في منطقة الجهاز التناسلي

1

اخواني ماهو الحل والعلاج المفضل لازالة اللون الداكن في منطقة الجهاز التناسلي
جميع المناطق المخفية يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ، يمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع . وهذه خلطة طبيعية أيضا مفيدة في تبيض السواد : نصف كوب بودرة جونسون للأطفال وكوب ماء ورد و 3 ملاعق زيت زيتونونصف ملعقة سكر ونصف ملعقة ملح وقليلا من الماء ، إغسل المكان وجففيه ثم ضع الخلطة وبعد دقيقة تجف ، اتركها والبس ملابسك دون ان تزيلها ، كرري ذلك مرتين في اليوم
0
2010-11-21 08:51:54
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics