لقد استخدمت كريم Vita White وكريم Jictyl معًا حول منطقة العين لمرة واحدة. في اليوم التالي، ظهرت لي حبوب صغيرة حول الجفن السفلي، وفي اليوم الثالث حدث انتفاخ تحت العين.
ما سبب هذا التفاعل (ظهور الحبوب والانتفاخ) بعد استخدام الكريمين معًا حول منطقة العين؟ وهل هناك إجراء فوري ينبغي اتخاذه؟
اجابات الاطباء
سلامتك، يبدو أن بشرتك قد تفاعلت مع أحد الكريمين أو كليهما، ومن الأسباب المحتملة لظهور الحبوب والانتفاخ:
- رد فعل... اقرأ المزيد
سلامتك، يبدو أن بشرتك قد تفاعلت مع أحد الكريمين أو كليهما، ومن الأسباب المحتملة لظهور الحبوب والانتفاخ:
- رد فعل تحسسي: قد تكون لديك حساسية تجاه أحد مكونات الكريمين. منطقة العين حساسة جدًا، لذا ردود الفعل التحسسية تظهر بسرعة.
- تهيج الجلد: بعض المكونات في الكريمات قد تكون قوية جدًا على بشرة منطقة العين الرقيقة، مما يسبب تهيجًا وظهور حبوب.
- انسداد المسام: بعض الكريمات قد تسد المسام، مما يؤدي إلى ظهور حبوب صغيرة.
- تفاعل بين الكريمين: قد يكون هناك تفاعل كيميائي بين مكونات الكريمين يسبب هذه الأعراض.
إليك إجراءات فورية يمكنك اتخاذها:
- التوقف عن استخدام الكريمين فورًا: هذا هو أول وأهم شيء يجب عليك فعله.
- غسل المنطقة بلطف: استخدمي ماءً فاترًا ومنظفًا لطيفًا جدًا وخاليًا من العطور لغسل منطقة العين برفق.
- كمادات باردة: ضعي كمادات باردة على منطقة العين لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم لتقليل الانتفاخ والتهيج.
- استخدام كريم مرطب لطيف: بعد غسل المنطقة، استخدمي كريم مرطب خفيف جدًا وخالٍ من العطور لتهدئة البشرة.
- تجنب لمس أو حك المنطقة: هذا قد يزيد من التهيج ويؤخر الشفاء.
متى يجب عليك مراجعة الطبيب؟
- إذا استمر الانتفاخ أو ازداد سوءًا.
- إذا ظهرت أعراض أخرى مثل الحكة الشديدة أو الاحمرار أو الألم.
- إذا انتشرت الحبوب إلى مناطق أخرى.
- إذا كنتِ قلقة بشأن الأعراض.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.