اعانى من هرش شديد في العضو الذكرى والمنطقة المحيطة به وكذللك هرش بين الفخذين

icon 11 نوفمبر 2009
icon 13202
اعانى من هرش شديد في العضو الذكرى والمنطقة المحيطة به وكذللك هرش بين الفخذين

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لم تذكر في رسالتك ان كنت متزوج ام لا على كل الاحوال فان الهرش او الحكه هي مؤشر على تهيج الجلد وغالبا ما يكون من انواع الحساسيه والتي تختلف اسبابها باختلاف المسبب الذي قد يكون بدأ من الصابون المستعمل ونهاية بنوع اللبس عليك بالمحافظة على نظافة هذه المنطقه واستعمال الماء والصابون المتعادل الطبيعي وعدم لبس الملابس التي تحتوي عتى النايلون وتنشيف هذه المنطقه جيدا 1 2009-11-12 03:03:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لم تذكر في رسالتك ان كنت متزوج ام لا على كل الاحوال فان الهرش او الحكه هي مؤشر على تهيج الجلد وغالبا ما يكون من انواع الحساسيه والتي تختلف اسبابها باختلاف المسبب الذي قد يكون بدأ من الصابون المستعمل ونهاية بنوع اللبس عليك بالمحافظة على نظافة هذه المنطقه واستعمال الماء والصابون المتعادل الطبيعي وعدم لبس الملابس التي تحتوي عتى النايلون وتنشيف هذه المنطقه جيدا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ما اعانى فترة بوجود بقع بيضاء على العضو الذكرى وعند الحكة بها تكون بياض وايضا اشاهد زيادة بعض الشئ من الجلد فى المناطق المصابة و

قد تتسبب العديد من الأمراض والمشاكل في تكوين بقع بيضاء على العضو الذكري، والتي قد تسبب بعض الانزعاج، والتورم والحكة في العضو الذكري.

من أسباب ظهور بقع بيضاء على العضو الذكري:

  • حطاطات القضيب: عبارة عن صفوف من زوائد بيضاء صغيرة حول رأس القضيب، وهي غير ضارة وغير معروف سببها، ويمكن ازالتها بواسطة الليزر أو الجراحة الاستئصالية.
  • بقع فوردايس: هي عبارة عن غدد دهنية متضخمة تظهر على سطح الجلد، وتساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • بثور نتيجة انسداد مسام الجلد وحبس زيوت الجسم، ويمكن للبكتيريا أن تنمو وتملأ المسام بالقيح، ويمكن وضع البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك لإزالة البكتيريا والجلد الزائد والزيوت.
  • التهاب الجريبات: يحدث عندما تصاب بصيلات الشعر بعدوى بكتيرية أو فطرية، يمكن علاج التهاب الجريبات بالمضادات الحيوية أو الكريمات للعدوى الفطرية أو البكتيرية، وإذا كان التهاب الجريبات متكرر، فقد يوصي الطبيب بإجراء جراحة بالليزر لإزالة بصيلات الشعر.
  • المليساء المعدية: هي عدوى جلدية فيروسية تنتشر عن طريق ملامسة الجلد للجلد، أو ممارسة الجنس، أو مشاركة الملابس أو المناشف أو الأشياء الأخرى المصابة، ولعلاج المليساء المعدية يمكن استخدام الأحماض الموضعية أو محلول الفقاعات، أو جراحة الكحت، أو الليزر.
  • عدوى الخميرة القضيبية: هي عدوى فطرية يسببها فطر المبيضات، وينتشر عن طريق ممارسة الجنس.، ويمكن استخدام كريمات مضادة للفطريات والتي تحتوي على ميكونازول، و كلوتريمازول.
  • فيروس الورم الحليمي البشري: هو أحد الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي تنتشر بسهولة عن طريق الجنس غير المحمي، قد تحتاج لزيارة الطبيب لإزالتها جراحياً.
  • الثآليل التناسلية نتيجة الإصابة بفيروس الهربس البسيط: قد يصف الطبيب الأدوية المضادة للفيروسات مثل: الأسيكلوفير.

في بعض الأحيان، تكون البقع البيضاء على العضو الذكري علامة على وجود عدوى، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات طويلة الأمد إذا تركت دون علاج.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

كيف اقوم بمعالجة بقع داكنة مائلة للون البنى فى العضو الذكرى على منطقة الراس والقضيب

جميع المناطق المخفية يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ، يمكنك استخدام كريم رومكس وفولدكس وفيد اوت وديرماوايت Unitone arbutine ملح الحليب مع زيت الزيتون اوسكرب فورتينى بالفرواله وهذاالكريم لأي مكان في بشرة الجسم وسريع بس غالى Blending-Bleaching-Cream ويمكن استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ. وهذه

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

انا اعانى من حساسية عبارة عن ظهور حبوب صغيرة مصحوبة بحكة شديدة تكبر ثم تغلظ منتشرة فى الفخذين والعضو الذكرى مع الاحساس بحكة شديدة فى

الحساسية هي رد فعل الجسم ضد أي مادة داخل الجسم تؤدي الى انفجار الخلايا وخروج بعض المواد الكيماوية مثل الهستامين والسيروتونين فتحدث الحكة او الشرية ، وأسبابها كثيرة منها : تناول بعض المأكولات مثل البيض والحليب والسمك والشوكولاته وحتى اللحم والقمح وغيرها من الأطعمة ، وكذلك الغباروالعث والفطريات وصوف وشعر بعض الحيوانات وحبوب اللقاح والطلع وقت ازهار الأشجار والعطور والملابس والمواد الكيماوية ومنها مواد التنظيفوتغير الجو مثل السخونة أو البرد والإحساس بالحرارة والتعرق وغيرها. واأفضل وسيلة للعلاج هي الوقاية وتجنب التعرض للمواد لتي تسبب لك الحساسية وتبتعد عنها وهناك أسباب عضوية قد تسبب الحساسية مثل السكري وارتفاع الكرياتينين في الدم ووجود المادة الصفراء (البيليروبين)في الدم فننصحك بعمل تحاليل مخبرية لوظائف الكلى ووظائف الكبد وصورة كاملة للدم وفحص هرمون الثايروكسين الذي تفرزه الغدة الدرقية ولا يوجد علاج شافي للحساسية فإذا حدثت يمكنك تناول مضاد للهستامين ويمكن وضع القدمين بمغلي زهرة البابونج أو مغلي النخالة بعد تصفيتها فتمنع الحكة والإحمرار

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً