استخدمت كريم ريتا فايتا ز اكتشفت اني حامل مدة اسبوعين فهل يؤثر على الج

استخدمت كريم ريتا فايتا ز اكتشفت اني حامل مدة اسبوعين فهل يؤثر على الج
icon 20 فبراير 2012
icon 570
أستخدمت كريم ريتا فايتا ز05.%أكتشفت أني حامل مدة أسبوعين فهل يؤثر على الجنين مع العلم ىاني وقفتو اول ما عرفت أني حامل هل يؤثر؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بصفة عامة لا خوف لأن الجنين بعمر أسبوعين لا يكون في مرحلة التعضي والكمية والمة قليلة إن شاء الله سلامات. 0 2012-02-26 21:13:24
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بصفة عامة لا خوف لأن الجنين بعمر أسبوعين لا يكون في مرحلة التعضي والكمية والمة قليلة إن شاء الله سلامات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا حامل بالشهر الاول وكنت استخدم الديرموفيت لعلاج الصدفيه فهل يؤثر على الجنين

يحتوي الديرموفيت على المادة الفعالة بروبيونات الكلوبيتازول التي تنتمي إلى عائلة الستيرويدات الموضعية، ويستخدم الديرموفيت للحالات الجلدية التي يرافقها التهابات وحكة مثل الصدفية والحالات الجلدية المختلفة.

وأما بالنسبة للمرأة الحامل بالشهر الأول واستخدام الديرموفيت لعلاج الصدفية فإنه تتوفر بيانات محدودة حول استخدام الديرموفيت لعلاج الصدفية لحامل بالشهر الأول وتأثير استخدام الديرموفيت على الجنين، وإن استخدام الديرموفيت للحامل بالشهر الأول بشكل موضعي قد يؤثر على الجنين حيث قد يسبب اضطرابات في نمو الجنين. ينصح بتجنب استخدام الديرموفيت للمرأة الحامل بالشهر الأول أو طوال فترة الحمل إلا في حال كانت الفائدة المتوقعة تفوق المخاطر المحتملة وذلك تحت إشراف الطبيب المختص، وذلك بأقل كمية ولأقصر مدة ممكنة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

انا حامل في شهر ونص وعندي اكزيما في ذراعي و الجلديه نصحني باستخدام تكساكورت ليبو كريم فهل يؤثر علي الجنين

السلام عليكم تحية طيبة وبعد, يحتوي هذا الدواء على كورتزون موضعي , لا يفضل إستخدامه بكميات كبيرة أو لمدة طويله, استشيري طبيبك عن شدة الحالة وإذا كان الخيار استخدام الدواء(استخدمية فقط على المناطق المصابة , واستخدميه بكميات قليله لكن كافية للمناطق المصابة , وحاولي استخدامة لأقصر مدة ممكنه ) . سلامات .

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

حكه شديده في الوجه وحساسيه وذهبت للمستوصف واعطتني كريم الفاكورت وانا حامل لي شهران واستخدمته لمده ٦ مرتين في اليوم وذهبت الحكه فهل له اضرار

بما أنه تم استخدامه لفترة قصيرة وبكمية قليلة لا يوجد له تأثير على الحمل، هذا الدواء يحتوي على الكورتيزون والذي قد يؤثر على الحمل إذا تم استخدامه بكثرة ولفترة طويلة.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل كريم الفازلين يؤثر على الحامل في الاشهر الاولي علما بانه يحتوي على فيتامين A E وسمعنا انا هذه الفيتامينات تشوه الجنينز الافاده

فيتامين (A ) له نوعان أو مشتقان: الأول: نباتي يُسمى (بيتا كاروتين) (BETA- CAROTEN) وهو نوع غير مشوه وغير ضار، حتى لو تم تناوله أثناءالحمل وبكميةٍ عالية. النوع الثاني: هو النوع الحيواني واسمه (ريتينويد) (RETINOID) وهو النوع الذي يمنع تناوله أثناء الحمل، وتصنفه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على أنه من الصنف (X) أي أن الدراسات قد أثبتت ضرره المؤكد على أجنة الإنسان، خاصةً بالكميات العالية. وبالنسبة لفيتامين (A) من النوع الحيواني (ريتينويد) فهو الذي يسبب تناوله في فترة الشهور الأولى حدوث التشوهات ، ومن هذه التشوهات تشوهات في القلب والأوعية الدموية، وتشوهات في الجملة العصبية، وفي العظام والعضلات والغدة الزعترية، وبعض هذه التشوهات تقود إلى الإجهاض، وبعضها لا يؤدي إلى ذلك، حسب شدة ونوع الإصابة @يمكن الحصول على فيتامين E على شكل مستحضرات إضافية طبيعية أو مصنّعة . إن الأشكال الطبيعية لفيتامين E هي بالطبع عالية جداً من حيث إمتصاصها وحفظها داخل الجسم . تُعرف الأشكال الطبيعية للألفا-توكوفيرول بإسم "د-ألفا-توكوفيرول" بينما يُعرف الشكل المصنع بإسم "دل-ألفا-توكوفيرول" . ويمكن الحصول على فيتامين E من: الزيوت النباتية ، المرغرين , الجوز ، البندق ، اللوز، الفستق ، الحبوب ، الأفوكادو و بذيرة جنين حبة القمح ، وهو مضر للجنين أثناء الحمل حيث يسبب تشوهات للجنين. ولذلك لا تنصح المرأة الحامل بتناولهما ، أو استخدام أي مادة تحتوي على أي منهما.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً