استخدامت المنوكسديل

استخدامت المنوكسديل
icon 16 ديسمبر 2022
icon 1366
استخدمت المنوكسديل لمده شهر تركيز ٥٪؜ و ظهر شعر بوجهي برغم اني لا اضعه عليه احاول الان ايقاف المنوكسديل بشكل تدريجي هل سيسقط شعر الوجه ؟ و هل يفضل ازاله شعر الوجه الان ام بعد ايقاف المنوكسديل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكشف والفحص لازم عند طبيب جلدية 0 2022-12-17 03:57:38
د. ضياء جنيد
د. ضياء جنيد
طب أطفال
الكشف والفحص لازم عند طبيب جلدية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

استخدمت افوجين 5% لمدة 4 شهور في منطقة الذقن وظهرت نتائج ممتازه اوقفت العلاج من اسبوعين تدريجي ولاحظت ان الذقن...

يؤدي التوقف عن عن استخدام أفوجين في منطقة الذقن إلى تساقط الشعر الناتج عن استخدام العلاج خلال فترة 3-6 أشهر تقريباً، حيث أن المينوكسيديل يعمل على زيادة كثافة الشعر الرقيق وزيادة نمو الشعر وتقوية الشعر الضعيف، إلا أن التوقف عن استخدامه يسبب فقدان تأثيره وبالتالي تساقط الشعر.

تجدر الإشارة إلى أنه يحتوي أفوجين على المادة الفعالة مينوكسيديل، ويستخدم محلول ورغوة المينوكسيديل للمساعدة في نمو الشعر، وفي علاج الصلع الذكوري، وينتمي المينوكسيديل إلى موسعات الأوعية الدموية، ولا يستخدم في الحالات التالية:

  • تساقط الشعر المفاجئ.
  • تساقط الشعر غير المبرر.
  • تساقط الشعر بعد الولادة.
  • إذا كان عمرك 18 عامًا أو أقل.

يستغرق نمو الشعر وقتاً، ويحتاج معظم الناس إلى استخدام هذا الدواء بانتظام لمدة 4 أشهر لقياس مدى الاستفادة منه، وعليك المواظبة على استخدام افوجين للذقن باستمرار للحفاظ على نمو الشعر، ذلك لأنه عند التوقف عن استخدام الدواء سيتم فقدان معظم الشعر الذي تسبب في نموه.

إذا لم تتحسن الحالة أو ساءت بعد الاستخدام فيجب استشارة الطبيب المختص وتجنب الانتظار.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

استخدمت بخاخ الشعر هيرجرو لمدة ثمانية اشهر وتحسنت عليه وطلعلي شعر مكان الفراغات واريد التوقف عن استعماله واخاف من فقدان...

في واقع الحال فإن ذلك يعتمد على سبب ظهور تلك الفراغات وحدوث التساقط في الشعر، فإذا ما كان السبب هو الصلع المبكر أو تساقط الشعر الوراثي فإنه وعند التوقف عن الاستخدام قد تعود تلك الفراغات ويعود تساقط الشعر كما كان عليه سابقاً، أما إذا كان نتيجة أسباب أخرى مثل الضغوط النفسية فإن التساقط لن يعود بالتوقف عن استخدام هير جرو حيث أنه مرتبط بالضغوط والعوامل النفسية التي يمر بها الشخص، وعندما تخف تلك الضغوط والعوامل فسيعود نمو الشعر وقوته إلى وضعه الطبيعي أي أن استخدام هير جرو في هذه الحالة يكون كعلاج مساند يساهم في تحسين وتعزيز نمو الشعر.

سؤال من أنثى سنة 44

في الأمراض الجلدية

انا فتاه عمري 33 غير متزوجة استخدمت كريم ريستوريا لصبغ الشيب تدريجيا لمدة 3شهور يوميا لكن بعد مرور تقريبا 6...

تأثيرات الزئبق الداخلية بعد استخدام طويل تزول بعد أقل من 6 شهور لذلك إن شاء الله لا يوجد أمراض جهازية .تناول كبسولة Phytophanere capsule for hairloss ، ودواء فيفسكال Viviscal حبوب حصلت على الميداليه الذهبية فى علاج الشعر ودواء بنتوجار مفيد جدا لشعر النساء،ودواء جديد اسمه أناجٍن Anagen يعالج الصلع مهما كان سببه والأمنكسيل” أمبولات ذات مفعول قوي تعمل على إنبات الشعر وامبولات اكرينال اثبت انها افضل علاج لوقف تساقط الشعر نهائيا وعند التوقف لن يعود الشعر للتساقط ولوسيون روتاج يثبت الشعر ويمنع تساقطه وهناك أمبولات Anastem

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً