اكني فري للاماكن الحساسه

اكني فري للاماكن الحساسه
icon 20 فبراير 2023
icon 3213
هل يمكن استخدام مرهم اكني فري علي منطقه البيكيني لمنع الحبوب واثارها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ينصح ، قد يسبب التهاب و احمرار و هناك العديد من الادوية البديله التي لا تحتوي علي المواد المقشره 2 2023-03-06 17:44:57
الدكتور شادي حسين
الدكتور شادي حسين
طب عام
لا ينصح ، قد يسبب التهاب و احمرار و هناك العديد من الادوية البديله التي لا تحتوي علي المواد المقشره

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

للتقشير البشرة استخدام كريم ريتن A و كريم الدوكين فورت 4% و كريم افالون و اقي للشمس فوتوديوم ماكس. هل...

ضها ، يمكن خلط الكريمات الثلاثة الأولى مع بعضهاوبالنسبةللواقي الشمسي يوضع عند الخروج خارج المنزل ويتعرض للشمس وليس كل ساعتين، وأنا أنصحك بعلاج الحبوب المستمرة بالظهورقبل علاج آثار الحبوب.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف احصل علي بشره خاليه من الحبوب والاثار ؟استخدمت الدفرين لشهرين ولم احصل علي نتيجه هل كريم tri luma جيد...

و أنت في البداية عليك إر جاع النضارة والانوثة قبل إزالة الطبع عن طريق كريم النضارة والانوثة المتوفر في فلسطين مع الحذر من استخدام أي واقي شمس حتى التأكد من استخدام واقي خالي تماما من الزيوت. مع الابتعاد عن بعض المأكولات خاصة البيض، السمك، الموز ، الحلويات والمكسرات

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يمكن استخدام خليط من كريم betnosam و fugidin و أكرتين ٠’٠٢٥ في علاج اسمرار المناطق الحساسة وهل له اضرار...

يحتوي كريم فيوجودين (بالإنجليزية: Fugidin Cream) على المادة العلمية الكلوتريمازول، وهو كريم مضاد للفطريات يستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية في الرقبة، أو الصدر، أو تحت الإبطين، أو الأرجل.

ونظراً لأن الالتهابات الفطرية تتسبب أحياناً باسمرار المنطقة، فيمكن استخدام Fugidin Cream لتفتيح المنطقة المصابة إذا كن الاسمرار ناتج عن الالتهابات الفطرية فقط، وفي الفترة الموصى بها من قبل الطبيب.

أما بالنسبة لكريم Betnosam، فيحتوي على المادة العلمية البيتاميثازون، وهو نوع من الكورتيكوستيرويدات الموضعية القوية، والتي يمنع استخدامها بشكل متكرر على الجلد لغرض تفتيحه وتبييضه، وذلك لما قد يتسبب به الاستخدام المزمن من آثار جانبية، مثل:

  • ترقق الجلد.
  • زيادة نمو الشعر في المنطقة.
  • تعطيل عملية الشفاء من الجروح.

بينما كريم أكريتين، فهو أحد مشتقات الريتينول، ويساعد على التخلص من تصبغات البشرة وتوحيد لون الجلد، الأمر الذي ينعكس على تفتيح لون البشرة وعلاج اسمرار المناطق الحساسة.

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني المختص حول إمكانية استخدام أي من الأدوية المذكورة أعلاه مقارنة بالوضع الصحي للمريض، ومناقشة الآثار الجانبية المترتبة على ذلك.

يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالعديد من الوصفات المنزلية السهلة أو بالليزر، كما توجد العديد من الكريمات الفعالة الأخرى في علاج تصبغ الجلد وتقشير بشرة المناطق الحساسة، والتي يمكن استشارة الطبيب أو الصيدلاني المختص عنها لاستخدامها بشكل آمن.

اقرأ أيضاً:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً