اربعون عاما ظهرت لى تجاعيد الفم اريد التخلص منها بحقن البوتكس هل فيها

الأمراض الجلدية
أنثى 24 December 2015 تم تعديله في 9 November 2021 2753
عمري اربعون عاما ظهرت لى تجاعيد حول الفم اريد التخلص منها بحقن البوتكس .هل فيها خطورة مستقبليه علي كمرض سرطان وماشابه.

اجابات الاطباء

الدكتور فايز بيبي
24 December 2015 الجهاز الهضمي والكبد
الحقيقة تقول بأن البوتكس يقوم بشلّ عضلات الوجه، مما يجعل أكثر المتحمسين لاستعمال البوتكس يفكرون مرتين قبل الإقدام على استخدامه.... اقرأ المزيد
الحقيقة تقول بأن البوتكس يقوم بشلّ عضلات الوجه، مما يجعل أكثر المتحمسين لاستعمال البوتكس يفكرون مرتين قبل الإقدام على استخدامه. فالبوتكس مادة سامة تعمل على شل العضلات. أما مخاطرها، وبالرغم من أنها نادرة، إلا أنها قد تحدث خصوصا إذا توجهت إلى طبيب غير كفؤ، أو تم استخدام مادة بوتكس مغشوشة، وتتضمّن الأعراض والآثار الجانبية: • ظهور كدمات على الوجه. • عدم الإحساس بالوجه "خدر". • تورم مكان الحقن. • الشعور بوخز في العضلات. • الإصابة بالصداع. وينصح بأن يقوم الأشخاص الراغبين باستعمال حقن البوتكس باختيار أطبائهم بعناية
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الكورتزون ما له وما عليه  مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
وسائل مكافحة البعوض مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية