استخدمت جل نبته الصبار على الوجه

استخدمت جل نبته الصبار على الوجه
icon 15 ديسمبر 2022
icon 223
احسست بقليل من الحكه والجفاف في البشرة وتقشرها هل يجي عليا ايقافه او مواصلة الاستخدام؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكشف والفحص لازم عند طبيب جلدية 0 2022-12-17 08:06:22
د. ضياء جنيد
د. ضياء جنيد
طب أطفال
الكشف والفحص لازم عند طبيب جلدية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل كريم Hyseac ai يسبب تهيج البشرة واحمرارها الحاد ؟، فقد استعملت هذا الكريم مرة واحدة فقط وتسبب فى تهيج...

ما دام حدث لك تهيج واحمرار الجلد فهذا يعني أن لديك حساسية تجاه هذا الكريم . ننصحك بالتوقف عن إستعماله وادهني بمرهم ألفاكورت أو لوكوويْدLoccoid وتناول مضاد للهيستامين مثل تيليفاست أو Xyzall 5mg أو زايريتيك، ولا تحكيها حتى لا تخلف وراءها بقع سمراء

سؤال من ذكر سنة 30

في الأمراض الجلدية

عندي فطريات في بشرة الوجه عند الحاجبين والدقن والانف اخذت هذه الكريمات المضادة للفطريات لكن حسيت بحرارة على الجلد حتى...

هذه الكريمات تستخدم لعلاج الاكزيما الدهنيه بالوجه وتستخدم لمدة محددة بمعرفة طبيب جلديه الشعور بالحرارة قد يحدث مع عمل الكريمات ولا يصلح استخدامها بدون اشراف طبي

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

بعد التحية ...... على جفن عيني اليمنى يوجد قشور وحكة واحمرار قبل النوم اضع عليها قليل من الفازلين قشور احيانا...

على الأرجح هو: وجود مواد تلامس المنطقة فتؤدي إلى أكزيما التماس، والتي تتظاهر ابتداءً بنوع من عدم الراحة، والشعور بالحكة، وقد يتطور إلى الاحمرار، ثم تبدأ الوسوف أو القشور الناعمة بالتشكل، وغالباً ما تكون متركزة على المواضع التي حدث فيها التماس (في هذه الحالة على الأجفان) وغالباً ما يكون السبب هو مساحيق المكياج خاصةً الجديدة، أي التي لم تُستعمل سابقاً، كما وقد تكون المنظفات أو الصوابين التي تُستعمل على الوجه فلا تتحملها الأجفان لرقتها، والعلاج هنا هو بمعرفة السبب والابتعاد عنه نهائياً، ثم باستعمال الكورتيزونات الخفيفة ولمدةٍ محدودة، وعلى الموضع المصاب فقط (أي عند اللزوم وموضع اللزوم) ومن المعلوم بداهةً أنه لن يجدي العلاج بوجود أو باستمرار السبب. الاحتمال الثاني هو التهاب الجلد الدهني، حيث القشور تكون دهنية، والاحمرار أكثر، وغالباً ما يصاحبها قشرة، والعلاج يكون بالغسل وكريم الكورتيزون سابق الذكر .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل استعمال كريم بتنوسام (بيتاميثازون) بشكل مستمر له مخاطر؟ استعمله في الوجه عندي حساسيه و اذا لم استعمله يومين اعاني...

يحتوي كريم بتنوسام على مادة الـ Betamethasone وهي أحد أشكال الكورتيزون لذلك يجب أن لا يستخدم على بشرة الوجه تحديداً دون استشارة الطبيب إذ يمكن أن يسبب العديد من الأضرار، ومن اضرار بتنوسام (وهي نفسها أضرار استخدام الكورتيزون على الوجه لفترة طويلة أو بشكل متكرر):

  • ترقق الجلد
  • نمو الشعر في أماكن غير مرغوب بها
  • ظهور علامات تمدد على الجلد
  • بروز الاوعية الدموعية تحت الجلد
  • بطء تعافي الجروح
  • ظهور الحبوب

لذلك يجب مراجعة الطبيب الحساسية الموجودة على الوجه، حيث يوجد مضادات هستامين ومراهم للتحسس لا تحتوي على الكورتيزون يمكن أن تكون مفيدة دون وجود أضرار جانبية لها على المدى الطويل. واحمرار وحرقة الوجه عند عدم الاستخدام تدل إما على جفاف الجلد وتهيجه أو حدوث ترقق بالجلد، ويحتاج بالتالي الامر إلى متابعة وترطيب لإعادة تماسك ورطوبة البشرة حيث يكون الكورتيزون قد انهكها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

جربت استعمال الحلاوة في الابطين و بعد ذلك حسيت بالم فضيع فتهيجت بشرتي بعدها بيومين صارت في بشرتي قشور في...

لون الجسم الأسمر يكون بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ولتبييض منطقة تحت الإبط استخدم كريم Unitone arbutine سريع. وهذاكريم نبدا به للتخلص من اى احمرار تحت الابط Blending-Bleaching-Cream ولما تخلص الشهر ضع كريم اسمه VICHY Bi-white وقبله ضع مقشر glycalus .وهناك كريم رومكس وفولدكس وفيد اوت وديرماوايت ، ويمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ أو كريم ستريتوسبوت أو كريم إنلايتكس وهو من أفضل الكريمات ، وللعلم يجب الإستمرار في العلاج مدة 3 أشهر على الأقل وربما أطول.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً