عندي في البيت براغيت حت في اجسامنا عندنا لدغات ما هو الحل اريد الاجابة

عندي في البيت براغيت حت في اجسامنا عندنا لدغات ما هو الحل اريد الاجابة
icon 12 يوليو 2016
icon 1710
السلام عليكم عندي في البيت براغيت حت في أجسامنا عندنا لدغات ما هو الحل أريد الإجابة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

نظافة المنزل أهم شئ ، التهوية المستمرة والتعرض لأشعة الشمس ، لتقليل أعراض الحكة ممكن تناول مضادات الهستامين وتوجد كريمات واقية تباع بالصيدليات ، شكرا ً 0 2016-07-12 17:25:49
الدكتور محمود فكري
الدكتور محمود فكري
طوارىء
نظافة المنزل أهم شئ ، التهوية المستمرة والتعرض لأشعة الشمس ، لتقليل أعراض الحكة ممكن تناول مضادات الهستامين وتوجد كريمات واقية تباع بالصيدليات ، شكرا ً

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في إسعاف أولي

ماهي افضل طريقه للحمل عندي بنت عمره سنوات والان صار لي وسته اشهر ابغي احمل وماحملت مااستخدامت اي مانع ولكن كنت من قبل بااليمن وزوجي

الأمور ليست بهذه البساطة فلا بد لك من مراجعة طبيب امراض نساء له خبرة في موضوع تأخر الحمل وهو سيطلب عمل تحليل للهرمونات الخاصة بذلك وسوف يحتاج زوجك الى عمل تحليل للسائل المنوي ويجب ايضا عمل اشعة بالصبغة للرحم والقنوات ( الأنابيب ) وبعد تقييم الموقف يتم وصف العلاج المناسب مع متابعة الاباضة بواسطة التصوير لتحديد وقت خروج البويضة

سؤال من أنثى

في إسعاف أولي

غليكم اسال كيف تحقن الابرة فى اليد وكيف نفرق بين العروق اى الشرايين و الاوردة وهل بامكان شخص عادى ان يحقن نفسه

إذا كنت طالبة، فستتعلمين كيفية الحقن في السنوات الأولى من الجامعة.وستدركين أنه من الصعب حقن الانسان لنفسه مع إمكانية ذلك عند الضرورة، كذلك ستتعلمين التفريق بين الأوردة والشرايين، فالأوردة هي ما تريها تحت الجلد مباشرة، أما الشرايين فهي متوضعة في عمق أكثر.

سؤال من ذكر

في إسعاف أولي

ما هي طريقة اسعاف لدغة العقرب

معظم لسعات العقارب تسبب ألماً موضعياً دون تسمم مهدد للحياة، ولكن حوالي ثلث اللسعات قد تسبب تسمماً جهازياً يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

تختلف إسعافات أولية لدغة العقرب وفقاً لنوع العقرب الذي لدغ الشخص، وكذلك وفقاً لشدة الأعراض، ففي حالة الأعراض الخفيفة مثل الألم والخدر في مكان اللدغة، قد لا يحتاج الشخص إلى الكثير من العناية. وينصح بالقيام بإجراءات الرعاية الذاتية، وتتضمن:

  • تنظيف المنطقة حول اللدغة.
  • وضع كمادة باردة بمكان الإصابة.
  • تناول مسكن لا يستدعي استشارة الطبيب.

تقترح إدارة الغذاء والدواء (بالإنجليزية: The Food and Drug Administration) رفع الجزء المصاب من الجسم بحيث يكون في نفس مستوى القلب، وينطبق هذا على مختلف لسعات الجلد.

ومع ذلك، إذا كانت الأنواع الأكثر خطورة، مثل اللدغة الناتجة عن عقرب اللحاء، فسوف يختلف العلاج اعتماداً على شدة اللدغة، ويكون كالتالي:

  • اقتصار الألم والتورم والأعراض الأخرى على منطقة اللدغة: تتطلب تناول المسكنات ومضادات الالتهاب فقط.
  • وجود ألم أو شلل في منطقة اللدغة أو بالقرب منها: يحتاج المريض إلى تناول مسكنات، وقد يشمل العلاج أدوية مضادة للقلق.
  • الأعراض السابقة بالإضافة إلى خلل في الوظائف العصبية أو زيادة انتاج اللعاب والرؤية الضبابية: يحتاج المريض إلى مسكنات الألم وأدوية القلق ومضادات السموم.
  • الإصابة بخلل وظيفي عصبي عضلي وخلل في الهيكل العظمي ومشاكل الأعصاب، بالإضافة إلى الحمى أو الوذمة الرئوية: يحتاج المريض إلى مضادات السموم والرعاية الطبية في أسرع وقت ممكن.

للمزيد:

المراجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان