سؤال من ذكر 28 سنة

ارتفاع ضغط الدم

التعرض ل compartment syndrome

icon تم إنشاؤها في 9 يوليو 2022
icon 746
توجهت للعيادة وتم فحص الضغط عن طريق الجهاز الاوتوماتيكي ولكن لم تظهر القراءة لوجود عطل بالجهاز ، واستمر الرباط ( cuff ) لمدة دقيقتين تقريبا . سؤالي هو هل هناك خطر الاصابة ب compartment syndrome

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم الcompartment syndrome نوعان ، النوع الاول هو الحاد الذي يحثل نتيجه كسر او نزيف داخلي وا تجمع سوائل داخل الساق يؤدي الى ارتفاع الضغط وهذا يتطلب التداخل الجراحي خلال ساعات قليله قبل تلف الانسجه وهذا لا ينطبق في حالتك اخي الكريم النوع الثاني هو المزمن وهو يكون عادة نتيجة ا رتفاع الضغط في الساق بعد الاجهاد لذلك ولتشخيص هءا النوع يجب قياس الضغط داخل ااساق بعد اجهاد مثل الركض على جهاز التريدميل 1 2022-07-09T11:45:07+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
السلام عليكم الcompartment syndrome نوعان ، النوع الاول هو الحاد الذي يحثل نتيجه كسر او نزيف داخلي وا تجمع سوائل... اقرأ المزيد
السلام عليكم الcompartment syndrome نوعان ، النوع الاول هو الحاد الذي يحثل نتيجه كسر او نزيف داخلي وا تجمع سوائل داخل الساق يؤدي الى ارتفاع الضغط وهذا يتطلب التداخل الجراحي خلال ساعات قليله قبل تلف الانسجه وهذا لا ينطبق في حالتك اخي الكريم النوع الثاني هو المزمن وهو يكون عادة نتيجة ا رتفاع الضغط في الساق بعد الاجهاد لذلك ولتشخيص هءا النوع يجب قياس الضغط داخل ااساق بعد اجهاد مثل الركض على جهاز التريدميل

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
العلاقة بين طبيب الأسنان و طبيب الأنف و الأذن و الحنجرة مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الأردن وجهة للسياحة والعلاج مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص