انا مشكلتي ارتفاع ضغط العين ورحت لل قبل سنتين تقريبا واعطاني قطرات كثي

السلام عليكم انا فتاة عمري 20 سنه مشكلتي ارتفاع ضغط العين ورحت للدكتور قبل سنتين تقريبا واعطاني قطرات كثيرة مثل ترافاتان وزالاتان وزولامول استعملها مرة واحدة قبل النوم وكنت اراجع العيادة باستمرار لحد مارجع ضغط عيني للطبيعي وقال لي الدكتور اني اوقف القطرات وتابعت قياس الضغط بعد شهر من التوقف عن استعمال القطرة وثبت الضغط طبيعي فطلب مني الدكتور فقط بقياس الضغط كل فترة للاطمئنان وكذلك عمل لي فحص فيجوال فيلد وقال ان العصب سليم وراجعت الان بعد مرور السنتين وطلب مني دكتور اخر للعيون عمل فيجوال فيلد مرة اخرة وقال لي ان العصب تالف بمقدار 50 بالميه مع ان قياس الضغط كان طبيعي فوصف لي قطرة ديوتراف استمر عليها طوال حياتي ليحافظ علة ماتبقى من العصب سؤالي كيف يتاثر للعصب اذا كان الضغط سليم ولماذ الطبيب الاول طلب مني التوقف عن الدواء مع انه قد يتاثر العصب وهل اذا استعملت القطرة سيتاثر الباقي من العصب

2013-08-13
1 إجابة السؤال 2019-06-25
يرجى تحويل السؤال لأخصائي عيون 1
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
يرجى تحويل السؤال لأخصائي عيون

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-08-12 18:33:10

اعاني من التفكير والخوف من المرض وقست الضغط ولدي ارتفاع يصل ١٥٠ / ٩٠ بأوقات مختلفة واحيان اقل وصرف لي فاسكو دبين ٢.٥ ومستمر عليه والان اشعر بخفقان وخوف فهل اوقفه او اقلل الجرع

اعاني من التفكير والخوف من المرض وقست الضغط ارتفاع يصل ١٥٠ ٩٠ باوقات مختلفة واحيان اقل وصرف لي فاسكو دبين ٢٥ ومستمر عليه والان اشعر بخفقان وخوف فهل اوقفه او اقلل الجرع

1

اعاني من التفكير والخوف من المرض وقست الضغط ارتفاع يصل ١٥٠ ٩٠ باوقات مختلفة واحيان اقل وصرف لي فاسكو دبين ٢٥ ومستمر عليه والان اشعر بخفقان وخوف فهل او...

لا داعي للقلق فبمجرد تعديل الجرعة العلاجية من قبل طبيبك ستتحسن اما انت لوحدك لا يجوز العبث بالجرعة

0

2020-08-23 15:28:19

see-answer-arrow

2020-06-06 21:09:48

احيانا ارتفاع الضغط هل ينفع اواظب على استمرار دواء لوزارتان حتى بعد الضغط ما ينزل ولا اوقفه

احيانا ارتفاع الضغط هل ينفع اواظب على استمرار دواء لوزارتان حتى بعد الضغط ما ينزل ولا اوقفه

1

احيانا ارتفاع الضغط هل ينفع اواظب على استمرار دواء لوزارتان حتى بعد الضغط ما ينزل ولا اوقفه

ينبغي الالتزام بالعلاج وفق توجيه طبيبك المشرف على حالتك ، حتى لو كان مستوى الضغط طبيعي لا يصح ايقاف العلاج دون التحقق من زوال السبب، وكون فرط الضغط من الأمراض التي في غالبيتها تكون من النوع الاولي او اساسي اي مجهول السبب المباشر ويدخل في ظهوره عوامل شتى فان توقيف العلاج يتطلب اكتمال عوامل كثيرة تخص كل حالة بمفردها

0

2020-06-07 13:25:25

see-answer-arrow

2020-04-02 19:15:00

ارتفاع ضغط الدم و القياس كان ١٥٤ و الان اخذ حبتين يومي 5/1.25 لكن هذه الايام مع تقليل حجم و وقت العمل اصبح الضغط عادة ١٣٠ الي ١٣٤ بدون دواء فهل اوقف الدواء ام استمر عليه

ارتفاع ضغط الدم و القياس كان ١٥٤ و الان اخذ حبتين يومي لكن هذه الايام مع تقليل حجم و وقت العمل اصبح الضغط عادة ١٣٠ الي ١٣٤ بدون دواء فهل اوقف الدواء ام استمر عليه

1

ارتفاع ضغط الدم و القياس كان ١٥٤ و الان اخذ حبتين يومي لكن هذه الايام مع تقليل حجم و وقت العمل اصبح الضغط عادة ١٣٠ الي ١٣٤ بدون دواء فهل اوقف الدواء ا...

دواء الضغط يوخذ حسب توصيات الطبيب الذي وصف العلاج ..راجع طبيبك الخاص

0

2020-04-02 21:17:38

see-answer-arrow

2016-11-24 19:38:30

اشعر بصداع احيانن عند قياس الضغط لدي يكون 130/٨٤ ولفتره ايام احيانن يصعد الى 140/94 واشعر بنغز في اطراف العين مع صداع.هذه الحاله عندي من سنتين او اكثر هل انا مصاب بالضغط

اشعر بصداع احيانن عند قياس الضغط لدي يكون ٨٤ ولفتره ايام احيانن يصعد الى واشعر بنغز في اطراف العين مع صداعهذه الحاله عندي من سنتين او هل انا مصاب بالضغط

1

اشعر بصداع احيانن عند قياس الضغط لدي يكون ٨٤ ولفتره ايام احيانن يصعد الى واشعر بنغز في اطراف العين مع صداعهذه الحاله عندي من سنتين او هل انا مصاب بالض...

هكذا مستويات تتطلب التحقق طبيا واستكمال الفحص ، لأن فرط الضغط لا يشخص فقط من خلال القياس بل ينبغي التحقق من القيمة ومن معطيات الفحص الطبي الذي يشمل الكلى والعيون والقلب وغير ذلك

0

2016-11-28 08:55:23

see-answer-arrow

2015-12-27 11:04:19

السلام عليكم جزاكم الله خيرا أستاذتي من سنتين أعاني ارتفاع ضغط 150/90 أو 160/90- متقطع العلاج أشعر بصداع ربع الأيسر الخلف وفوق العينين زال بأخذ العلاج أمس خففت وزني من 105-99

ا استاذتي من سنتين اعاني ارتفاع ضغط او متقطع العلاج اشعر بصداع ربع الايسر الخلف وفوق العينين زال باخذ العلاج امس خففت وزني من

1

ا استاذتي من سنتين اعاني ارتفاع ضغط او متقطع العلاج اشعر بصداع ربع الايسر الخلف وفوق العينين زال باخذ العلاج امس خففت وزني من

قيس ضغط الدم علي مدار اسبوع بجهاز ضغط زئبقي للتاكد هل انت مريض ضغط ام لا وعمل فحص لدهون الدم لان وزنك زائد مع زيارة طبيبك لصرف العلاج المناسب للضغط والدهون

0

2015-12-28 18:37:57

see-answer-arrow

2015-09-02 15:48:51

لدي ارتفاع بالضغط منذ عامين واتناول اينابريل عيار ١٠ملغ والان منذ عشر ايام لم ااخذ الاينابريل ابدا وضغطي انخفض الى 12_7 ولا اعلم ماذا افعل هل اكمل العلاج ب اينابريل ام اوقفه

لدي ارتفاع بالضغط عامين واتناول اينابريل عيار ١٠ملغ والان عشر ايام لم ااخذ الاينابريل ابدا وضغطي انخفض الى ولا اعلم ماذا افعل هل اكمل العلاج ب اينابريل ام اوقفه

1

لدي ارتفاع بالضغط عامين واتناول اينابريل عيار ١٠ملغ والان عشر ايام لم ااخذ الاينابريل ابدا وضغطي انخفض الى ولا اعلم ماذا افعل هل اكمل العلاج ب اينابري...

عليك بقياس الضغط بصفة مستمرة كل اسبوع و اذا ارتفع عن 140/90 عليك باخذ العلاج اما اذا لم يرتفع لا تاخذ العلاج

0

2015-09-05 02:30:48

see-answer-arrow

2015-07-27 01:06:25

هل تسبب درجة الحرارة المرتفعة ارتفاع في قياس ضغط دم المريض وشعوره بطرف في عينه اليمنى وعينه اليسرى تبدو كأنها مغلقة وصداع منتصف رأسه؟

هل تسبب درجة الحرارة المرتفعة ارتفاع في قياس ضغط دم المريض وشعوره بطرف في عينه اليمنى وعينه اليسرى تبدو كانها مغلقة وصداع منتصف راسه

1

هل تسبب درجة الحرارة المرتفعة ارتفاع في قياس ضغط دم المريض وشعوره بطرف في عينه اليمنى وعينه اليسرى تبدو كانها مغلقة وصداع منتصف راسه

يمكن أن يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم مجموعة من التغييرات منها ارتفاع بسيط في ضغط الدم، وتسارع في ضربات القلب. أما حدوث ارتفاع حاد في الضغط بسبب الحرارة فهو أمر غير وارد، لذلك ينصح في حال وجود كل من الاعراض التالية من صداع وتغير في العيون مع ارتفاع درجة الحرارة بمراجعة الطبيب لتقييم الحالة من خلال الفحص السريري وطلب الفحوصات اللازمة لاستثناء الأسباب التالية:

لذلك وبناء على الأعراض المذكورة يوجد العديد من الاحتمالات التي تحتاج تقييم طبي مباشر للمريض.

للمزيد:

المرجع:

0

2015-07-27 11:21:40

see-answer-arrow

2013-11-22 11:29:32

عمري 40 سنه اعاني من صداع في مقدمة الراس عن الاستيقاظ من النوم واحيانا يكون الصداع اعلى العين اليسرى وعند الضغط على العين اليسرى اشعر بالم بها وعند قياس الضغط طلع 140/90 هل ارتفاع الضعط هو سبب الصداع ام هناك اسباب اخرى

اعاني من صداع في مقدمة الراس عن الاستيقاظ من النوم واحيانا يكون الصداع اعلى العين اليسرى وعند الضغط على العين اليسرى اشعر بالم بها وعند قياس الضغط طلع هل ارتفاع الضعط هو سبب الصداع ام اسباب اخرى

1

اعاني من صداع في مقدمة الراس عن الاستيقاظ من النوم واحيانا يكون الصداع اعلى العين اليسرى وعند الضغط على العين اليسرى اشعر بالم بها وعند قياس الضغط طل...

من الممكن خاصة إذا كان جسمك معتاد على ضغط منخفض, لكن قبل ذلك ينبغي استبعاد أسباب أخرى

0

2013-12-03 09:56:34

see-answer-arrow

2013-08-22 18:08:20

السلام عليكم انا عملت عملية ازالة ظفر من 4 ايام واعطاني الدكتور قطرة systane lubricant eye وبعد يومين من استعمالها صار العين ماتشوف طبيعي زي (غباش)

انا عملت عملية ازالة ظفر من ايام واعطاني ال قطرة systane lubricant eye وبعد يومين من استعمالها صار العين ماتشوف طبيعي زي غباش

1

انا عملت عملية ازالة ظفر من ايام واعطاني ال قطرة systane lubricant eye وبعد يومين من استعمالها صار العين ماتشوف طبيعي زي غباش

يرجى تحويل السؤال لأخصائي عيون

0

2013-09-13 15:22:06

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics