اعاني ضغط الدم العالي اتناول ناتريليكس و مؤخرا اشعر بوجود انتفاخ في الحلق مجرد احساس و ليس انتفاخ بالفعل و قال الطبيب انه ارتجاع مرئ هل دواء الضغط يسبب ارتجاع؟ما علاج الارتجاع

icon 7 أغسطس 2015
icon 591
اعاني ضغط الدم العالي اتناول ناتريليكس و مؤخرا اشعر بوجود انتفاخ في الحلق مجرد احساس و ليس انتفاخ بالفعل و قال الطبيب انه ارتجاع مرئ هل دواء الضغط يسبب ارتجاع؟ما علاج الارتجاع

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من الأعراض الجانبية للناتريليكس الشعور بانتفاخ في الحلق أو ألم بالحلق وانصحك بمراجعة طبيبك وتغيير العلاج بدواء بديل 1 2015-08-07 08:45:44
الدكتور ممدوح حسين سبحي
الدكتور ممدوح حسين سبحي
القلب والاوعية الدموية
من الأعراض الجانبية للناتريليكس الشعور بانتفاخ في الحلق أو ألم بالحلق وانصحك بمراجعة طبيبك وتغيير العلاج بدواء بديل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 33

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع في ضغط الدم وهو ضغط مزمن وقد قمت مؤخرا بعمل بعض الفحوصات المرفقة وذلك بعد المعاناه لفترة من الارتفاع الشديد لضغط الدم

لا داعي للقلق، لكن ينبغي المتابعة مع طبيبك بشكل دوري للسيطرة على شحميات الدم وحمض اليوريك كما هو ظاهر في الفحص مع الالتزام الشديد بعلاج الضغط واقائه ضمن المعدل المقبول

سؤال من أنثى سنة 24

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط الدم المزمن وعندما اتناول الدواء اشعر بالدوار هل الامر طبيعي علما اني اتناول الدواء بشكل يومي معدل الضغط ومعيارية الدواء mg

بالرغم من الضغط المذكور مرتفع الا انه لا يترافق عادة مع اعراض كما ان الدواء اذا اخذ بانتظام يترافق مع مستوى مستقر لتركيزه بالدم و لا يتسبب باية اعراض. في مثل حالتك الاحتمال الاكبر هو تذبذب قراءات الضغط الكبير بسبب افساد النظام الغذائي الدوائي الناجم عن التفاعل مع القراءات العشوائية العرضية و عدم مراعات الجدول التراكمي للقراءات المعيارية.

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

انا قبل ٢٠ يوم عندي صداع الراس قوي وشافي الطبيب قال ان الضغط الدم عندكي عالي وطبيب كتب لي دواء للضغط الدم واستمريت اسبوع بعدها

إن الصداع الشديد يعتبر من علامات ارتفاع ضغط الدم ولكن يجب العلم أنه لا يمكن تشخيص هذا المرض من قراءة واحدة مع العلم أن الاكتشاف المبكر مهم للغاية ولكن إذا كان ضغط الدم مرتفع فقد يطلب منك الطبيب فحص الضغط لديك على مدى بضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان الرقم مرتفع أو أنه سيعود إلى المستويات الطبيعية. ويجب العلم أن علاج ارتفاع ضغط الدم يشمل الأدوية وتغيير نمط الحياة الصحي وإذا لم يتم علاج الحالة، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وغيرها. يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم من خلال:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه، والبروتينات وبعض الحبوب.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • التقليل من استهلاك الصوديوم والأملاح.
  • التقليل من استهلاك اللحوم.
  • تجنب الإكثار من استهلاك الحلويات.

ينصح بعدم التوقف عن استخدام الدواء دون مراجعة الطبيب المختص مع تسجيل قراءات ضغط الدم بشكل يومي حتى يتمكن الطبيب من وضع قرار بشأن الحاجة للعلاج المستخدم أو هناك حاجة لإيقافه. مع العلم أن العلاج الطبيعي مساعد و ليس بديل عن العلاج الدوائي و هو غير كافي للعلاج في حال تم تشخيص المرض.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 38

في ارتفاع ضغط الدم

لقد كنت اخذ دواء سبب لي في ارتفاع ضغط الدم وابطلتة امس بالفعل تحسن الصداع لدي ولكن مازال ضغطي عالي وعلمت ان الدواء يسبب ارتفاع

على الأغلب أنه سيعود إلى طبيعته تدريجياً بعد التوقف عن الدواء المسبب وننصح بفحص الضغط عدة مرات للتأكد من عودته إلى قيمته الطبيعية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان