موافقة الغذاء والدواء لمنح جرعة معززة من فايزر لفئات محددة

موافقة الغذاء والدواء لمنح جرعة معززة من فايزر لفئات محددة

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمنح تصريح الحصول على الجرعة المعززة من لقاح فايزر للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عام، والفئات التي تتراوح أعمارها بين 18-65 عام، ويعانون من أمراض تجعلهم أكثر عرضة لخطر الإصابة.

وأضاف القائم بأعمال مفوض إدارة الغذاء والدواء جانيت وودكوك، دكتوراه في الطب أن العمال، والمعلمين، وموظفي الرعاية، وعمال البقالة، والعاملين في ملاجئ أو سجون المشردين، من بين الأشخاص الذين يجب منحهم الجرعة المعززة.

والجدير بالذكر أن شركة موديرنا قد تقدمت بطلب للحصول على إذن لإعطاء جرعة معززة من لقاحها في الولايات المتحدة، لكنها لم تحصل على الموافقة بعد.

أما شركة جونسون آند جونسون فقد ذكرت أن الجرعة الثانية المعززة من لقاحها زادت فعالية اللقاح إلى 94% ضد فيروس كورونا، أما الجرعة الأولى والوحيدة من لقاح جونسون آند جونسون تمنح الوقاية ضد فيروس كورونا بنسبة 78%.

وفيما يتعلق ببند خلط اللقاحات فقد صرحت الغذاء والدواء أنه لا يوجد حتى الآن بيانات كافية لإعطاء الموافقة بعد، وقد تتوفر هذه البيانات قريباً. 

للمزيد: اعتماد اعطاء جرعة معززة من لقاح كورونا في الولايات المتحدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
الموافقة على ثلاثة أدوية لمرض السكري ما لا تعرفه عن الدواء الموافقة على دواء جديد للغثيان والتقيؤ الناجمين عن العلاج...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان