الصحة العالمية تحذر من الاعتماد على الجرعات المعززة

الصحة العالمية تحذر من الاعتماد على الجرعات المعززة

حذر خبراء منظمة الصحة العالمية من الاعتماد فقط على جرعات معززة من نفس اللقاحات، لكنها تدعوا لإنتاج لقاحات جديدة تكون أكثر تأثيراً مع المتغيرات الجديدة من كوفيد -19.
جاء ذلك التصريح يوم الثلاثاء الماضي من خلال اللجنة الاستشارية الفنية لمنظمة الصحة العالمية الخاصة بلقاحات كورونا حيث أنهم أعلنوا أن خطة الاعتماد على الجرعات المتكررة من نفس اللقاح لن تجدي نفعاً مع المتغيرات الجديدة.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب

دعت اللجنة الاستشارية الفنية إلى إنتاج لقاحات جديدة ليست قادرة فقط على منع الإصابة بأمراض خطيرة لمن أصيبوا بفيروس كورونا ولكنها تكون قادرة على منع الإصابة أصلاً بالفيروس أول مرة.
كذلك تأمل اللجنة الفنية لمنظمة الصحة العالمية أن تكون اللقاحات الجديدة قادرة على إثارة الاستجابات المناعية بشكل أقوى مما يجعلها طويلة الأمد دون الحاجة لجرعات منشطة على فترات قصيرة.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى


في نفس السياق أعلن ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر أن اللقاح المعاد تصميمه سوف يستهدف على وجه التحديد متغير أوميكرون، وأن اللقاح قد يكون جاهزاً في شهر يونيو.
على نفس الصعيد حذر هانز كلوج مدير أوروبا في منظمة الصحة العالمية من أن المنطقة الأوروبية معرضة في الشهرين القادمين لاكتساح من قبل متغير أوميكرون حيث وصل عدد ما تم تسجيله في أول أسبوع من 2022 حوالي 7 ملايين إصابة.
في النهاية فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك ما يقارب 300 لقاحاً يجري العمل عليهم قد وافقت منظمة الصحة العالمية على 8 لقاحات منهم حتى الآن.
للمزيد: فوائد أخذ لقاح كورونا

اقرا ايضاً :

أنواع لقاح التهاب الكبد ومدى فعاليته وأمانه

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة قسم الكيمياء والنبات، كاتب محتوى علمي وأديب مصري لديه عدد من الكتب المطبوعة وعضو اتحاد الكتاب

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال اهالي متخوفون و متحيرون من هذه الحملة لاسيما ان بعض الاهالي قاموا

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة