الامارات العربية تعطي أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاح كورونا

الامارات العربية تعطي أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاح كورونا

قامت دولة الإمارات بتطعيم ما يقارب 81.790 شخص مقيم ضد فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. قالت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة أن إجمالي الجرعات التي تم إعطاؤها حتى الآن يبلغ 6.1 مليون جرعة.

وقد وجد أن جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا التابع لشركة فايزر يقلل عدد الإصابات دون ظهور أعراض، وقد يقلل بشكل كبير من خطر انتقال الفيروس بين الأشخاص.

وقد قام باحثون بتحليل نتائج آلاف من اختبارات فيروس كورونا التي يتم إجراؤها كل أسبوع كجزء من فحوصات المستشفى لموظفي الرعاية الصحية في كامبريدج بشرق إنجلترا، وقد أثبت لقاح فايزر في هذه الأبحاث فعاليته بنسبة 94%.

للمزيد: الامارات تعتمد اللقاح الروسي للوقاية من فيروس كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني عمره الآن 11 شهر وأسبوع هل من الممكن أن أعطيه لقاح الأنفونزا في هذا...

يمكن ان يُعطى اللقاح الى جميع افراد الاسرة باستثناء بعض الفئات التي تُصنف عالية الخطورة ،والتي يجب اعطائها اللقاح مبكراً وهي - الاطفال الصغار بعمر 6-24 شهر - كبار السن بعمر 65 سنة وما فوق - المرأة التي يمكن ان تحدث لها حمل في فصل الشتاء او الربيع - العاملون برعاية الاطفال - الاطفال المصابون بامراض مزمنة مثل الربو وامراض القلب والسكري - العاملون في المراكز الصجية -اطفال مع نقص المناعة - للحجاج والمعتمرين لكن يجب ان يكون دائماً تحت اشراف ومعرفة الطبيب
ذات صلة :
الأرجيلة ليست بديلاً أكثر أماناً عن السجائر سرعة القذف؛ أكثر أنواع العجز الجنسي انتشاراً لعبة مريم

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان