أعداد متلقي لقاح كورونا في الإمارات والسعودية

أعداد متلقي لقاح كورونا في الإمارات والسعودية

قامت الإمارات العربية المتحدة بتطعيم ما يقارب 118.805 جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال أول ليلة من شهر رمضان المبارك، ليصل إجمالي اللقاحات التي منحها للمواطنين والمقيمين في الإمارات إلى 9.156.728 جرعة. ويهدف برنامج التلقيح في الإمارات على الصعيد الوطني إلى منح السكان مناعة ضد فيروس كورونا، مما سيساعد في الحد من انتشار الفيروس، وكذلك تقليل حالات الإصابة.

والجدير بالذكر أنه قد تم الإبلاغ في نفس الليلة عن 2022 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في الإمارات إلى 487.697 حالة منذ بدء الوباء، وقد الإبلاغ عن أربع حالات وفاة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1537 حالة، كما تم تعافى 1731 شخص ووصل إجمالي عدد حالات التعافي إلى 471،906.

أما في المملكة العربية السعودية فقد تم تطعيم ما يقارب 6.5 مليون شخص حتى الآن، وقد تم الإبلاغ في الليلة الماضية عن 951 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 400.228 حالة منذ بداية الوباء، منها 962 حالة حرجة. وقد توزعت الحالات المسجلة حديثاً في مناطق المملكة كما يلي:

  • 389 من الحالات في منطقة الرياض.
  • 212 في منطقة مكة المكرمة.
  • 144 حالة في المنطقة الشرقية.
  • 32 في منطقة المدينة المنورة.

وقد تعافى 608 شخص من المرض، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 384635 حالة. كما بلغ عدد حالات الوفيات بفيروس كورونا 6773 حالة خلال الوباء.
وتم إجراء 15.919.088 اختبار PCR حتى الآن، منها 61.853 اختبار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد ساعدت العيادات الصحية السعودية التي أنشأتها الوزارة كمراكز اختبار أو مراكز علاج مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، من أهم مراكز الاختبار تلك:

  • مراكز تاكد الذي يجري فحص كورونا للأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، أو الذين يظنون أنهم مخالطين لأفراد مصاحبين.
  • عيادات اطمئن التي تقدم العلاج والنصائح لمن يعانون من أعراض الفيروس، مثل الحمى وفقدان حاستي التذوق والشم، وصعوبات التنفس.

كما أوضحت وزارة الصحة الإجراءات المطلوبة في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد لقاح كورونا ونصحت بتناول مسكنات الالم، وخافض للحرارة مثل الباراسيتامول عند الضرورة.

للمزيد: التراخي بتطبيق الإجراءات يزيد عدد حالات كورونا في السعودية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
كيفية حجز موعد لقاح كورونا الحساسية ولقاح الكورونا لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان