دراسة: عقار بيرجابلين لا يؤثر في الحيوانات المنوية

دراسة: عقار بيرجابلين لا يؤثر في الحيوانات المنوية

أخبار الطبي. وجدت دراسة سريرية ان دواء بيرجابلين، وهو علاج لآلام الاعصاب، لا يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يتناولونه.

اشتمل البحث 222 رجل وطلب منهم عشوائيا ان يتناولوا الدواء او العلاج الوهمي لمدة 12 اسبوع. وبدأ الرجال بتناول ليريكا بجرعة 50 مغ مرتين يوميا ومن ثم تم زيادتها تدريجيا خلال اول اسبوعين للجرعة الكاملة 300 مغ مرتين يوميا وتم تناول هذه الجرعة لمدة 10 اسابيع.

وتمت متابعة المرضى لمدة ثلاثة اشهر بعد انتهاء فترة العلاج، وكان معدل الاشخاص الذين حصل لديهم نقصان بنسبة 50% من تركيز الحيوانات المنوية في نهاية الدراسة لا يختلف بين مرضى المجموعة التي تناولت الدواء و المجموعة الاخرى.

وكانت الاثار الجانبية الاكثر شيوعا بين مستخدمي الدواء هي الدوخة والنعاس والتعب. واظهرت دراسة اخرى ان المرضى المصابين باضطرابات التوتر لديهم اقل عدد من الاعراض بعد وقف استخدام الدواء.

وتمت الموافقة على دواء ليريكا لعلاج الاعتلال العصبي لمرضى السكري والالم العصبي بسبب اصابة الحبل الشوكي والام العضلات الليفية وعلاج بداية النوبات الجزئية للبالغين المصابين بالصرع والذين يتناولون اكثر من دواء للسيطرة على النوبات.

دكتور هل بخاخ النانوكسدسل للشعر يسبب ضعف جنسي؟

المصدر: Medscape

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من غير معروف سنة

في علم الصيدلة

هل يوثر الترامدول على الحيوانات المنويه

لا يؤثر العلاج على الحيوانات المنوية من حيث عددها أو قوتها، و لكنه قد يقلل من الرغبة الجنسية (بشكل نادر جداً و بنسبة <1%) معلومات عن العلاج: الترامادول هو مسكن ألم يستخدم في علاج حالات الألم المتوسطة إلى الشديدة، وهو من العلاجات التي لا تصرف إلا بوصفة طبيب و تحت إشرافه، و تسبب المداومة على العلاج لفترات طويلة إعتياداً على العلاج (حيث يصبح المريض بحاجة إلى لجرعات أكبر لتخفيف الألم). يؤخذ العلاج حسب تعليمات الطبيب و بالرجرعة الموصوفة، مع أو بدون وجبة الطعام. إذا نسيت تناول جرعة من الجرعات فتناولها مباشرة فور تذكرها إلا إذا كان موعد الجرعة التالية قد إقترب فلا تتناول الجرعة الفائتة و تناول الجرعة التالية في و قتها، لا تتناول جرعة زائدة و لا تضاعف الجرعة دون استشارة الطبيب أولا إذ قد يسبب تناول جرعات زائدة أعراضاً خطيرة قد تكون مميتة في بعض الحالات. من أعراض العلاج الجانبية: دوار، صداع، نعاس، اضطرابات في النوم حكة في الجلد إمساك، غثيان، تقيؤ، عسر الهضم وهن أو صعف في العضلات و غيرها إذا لاحظ المريض أي من الأعراض التالية فيجب مراجعة الطبيب فوراً: تهيج، هلوسة، حمّى، ازدياد سرعة نبض القلب، غثيان، تقيؤ، إسهال، و فقدان الوعي نوبات صرع أو إختلاج أو ظهور طفح جلدي محمر أو متقشر أو متقرح أو تنفس ضحل
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان