يعتبر المورفين من اكثر مسكنات الالم استخداماً وخاصة في حالات الألم الشديد الا ان الاعتماد المُطول عليه قد يؤدي الى الادمان اضافة الى تسببه بالعديد من الآثار الجانبية كالمشاكل التنفسية , الامساك او الاسهال.

أخبار الطبي . كشف باحثون عن عقار دوائي يستهدف بروتين يرتبط  بنوعين من مستقبلات الافيون و قد يكون بديلاً فعالاً للمورفين وغيرها من العقاقير الدوائية الافيونية المسكنة للألم دون ثبوت أية مؤشرات على  احتمالية الادمان عليه .

عمل الباحثون في دراسة سابقة على تحديد مستهدف علاجي جديد يدعى GPCR وهو مركب بروتيني يتكون من اثنين من مستقبلات الافيون مو Mu ودلتا Delta وثبت تواجد البروتين بكثرة في المنطقة المسؤولة عن الالم في الدماغ .

كما كشف الباحثون عن مركب جديد يدعى CYM51010 ذو الفعالية المشابهة  للمورفين وتناقص احتمالية الادمان او حدوث الآثار الجانبية واوضحوا أيضاً ان هذه النتائج تبعث الأمل حول فهم المزيد من الحقائق حول مستقبلات المورفين واجراء الدراسات السريرية على هذا المركب.

انا باخد مكملات غذائيه علشان تحسين جوده البويضات اوميجا3/ كوانزيم كيو10 / كوبال اف/ اوكسي فري/ رويال جيل1000 وعاوزه استعمل كريم تيرتو سبوت لتفتتيح الاماكن الداكنه وخايفه يكون بيتعارض مع الادويه الي باخدها ومحرجه جدا اسأل دكتوري الي بتابع معاه ارجو الافاده

المصدر : Sciencedaily 

{article}