نصائح مايو كلينيك لتجنّب الإسهال أثناء السفر

نصائح مايو كلينيك لتجنّب الإسهال أثناء السفر

يعاني الملايين من المسافرين حول العالم من إسهال المسافرين كل عام.

خلال فترة استراحة الربيع يكون هذا العدد مرتفع بشكل خاص بالنسبة للأميركيين بينما يسافرون إلى بلدان ذات مناخ أكثر دفئًا، حيث أنهم قد يعانون من أعراض تتراوح بين معتدلة وحادة.

كيف تتغلب على إسهال السفر؟

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لضمان عدم توقف رحلتك بسبب استراحات الحمام الغير المرغوبة، منها:

إذا كنت ترغب بتجنب قضاء العطلة في الحمام احترس من الماء.

تقول د. سيندي كيرموت أخصائية الطب الوقائي في مستشفى مايو كلينيك أن: "الإسهال لدى المسافر قد يكون ناجمًا عن فيروس أو بكتيريا، و لكنها دائمًا تكون مرتبطة بالماء".

إن المياه الملوثة هي السبب الأول للإسهال الذي يصيب المسافرين، الذي عادة ما يكون غير خطير لكن قد يكون مزعجًا للغاية. لذلك المياه المعبأة والمياه المغلية هما رفيقاك في السفر.
 

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تجنب وضع أو طلب مكعبات الثلج في المشروبات. غالبا لا ينتبه الأفراد للماء في مكعبات الثلج.

لا يقتصر الأمر على تجنب مياه الشرب، و لكن أيضًا المياه المستخدمة لتنظيف الطعام، فعليك أن تفكر في الفواكه و الخضراوات النيئة التي يتم غسلها في الماء.

لا بأس في تناول الفواكه الطازجة طالما تقوم أنت بتقشيرها بنفسك.

أما فيما يتعلق بالطعام الآخر، تأكد من أنه مطبوخ بشكل جيد، وتجنب تناول أي طعام نيئ أو غير مطبوخ لوقت كافي.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في صحة عامة

اسال عن ابره الفلو ماهي فوادها عمره اربع واحنا في امريكا سوها اليوم وجاءت له حما واسهال هل هو من ابره الفلو

إن الطريقة الأفضل والوحيدة للوقاية من الإنفلونزا و مضاعفاتها الخطيرة هي بالحصول على لقاح الإنفلونزا وقد تم إتاحة اللقاحات المأمونة والناجعة واستخدامها منذ ما يزيد على60 عامًا. ويمكن للقاح الإنفلونزا وقاية الأطفال و البالغين الأصحاء من حدوث المرض بنسبة نجاح تصل إلى 90%. كما يمكنه الإسهام في الحد من حدوث حالات مرضية شديدة أو مضاعفات بين المسنين بنسبة 60% تقريبًا. والحد من حدوث الوفاة بسبب المرض أو مضاعفاته بنسبة 80%. أعراض التطعيم الجانبية: يعتبر تطعيم الإنفلونزا آمنًا، ولكن من الممكن أن تصاحبه بعض الأعراض الموضعية المؤقتة الغثيان والإحتقان والإسهال وغيرها

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية