دواء جديد يعد بالقضاء على السمنة دون التوقف عن تناول الطعام

دواء جديد يعد بالقضاء على السمنة دون التوقف عن تناول الطعام

دواء جديد قيد الدراسة له القدرة على تقليل وزن الجسم وخفض الدهون دون تقليل كمية الطعام المتناول!

هذا الخبر السعيد يأتي للأشخاص الذين يحاولون بجد إنقاص بضعة كيلوغرامات إضافية من وزنهم، يأتي بعد محاولة فريق من الباحثين تطوير علاج له القدرة على تقليص الدهون الزائدة بشكل انتقائي.


أوضح الباحثون أن العلاج أدى إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومستويات الكوليسترول في الدم، دون خفض كمية الطعام المتناولة من قبل الفئران التي تعاني من السمنة.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

أوضح الباحث الرئيسي أنه مع زيادة حجم الخلايا الدهنية، تبدأ هذه الخلايا في إنتاج بروتين بشكل مفرط، يعمل على كبح العملية الأيضية ويبطئ عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية، مما يصعب على هذه الخلايا حرق الدهون المتراكمة.

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..



عندما تتوسع الأنسجة الدهنية، يزيد خطر العديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك:

  • مرض السكري من النوع 2.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.

اكتشف الفريق جزيء يعمل على منع البروتين الذي يعمل على كبح العملية الأيضية من العمل في الخلايا الدهنية البيضاء، عن طريق منع الفرملة الأيضية، وبذلك أصبحوا قادرين على زيادة عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية البيضاء.

تفاصيل الدراسة على الفئران:

أجرى الباحثون الدراسة على الفئران؛ إذ تم وضعهم تحت نظام غذائي عالي الدهون حتى أصبحوا يعانون من السمنة المفرطة، ثم تلقى بعضهم العلاج الحقيقي وآخرون العلاج الوهمي.

بعد 10 أيام من تلقي العلاج ، أشارت النتائج إلى أن الفئران الذين يعانون من السمنة المفرطة بعد خضوعهم للعلاج الحقيقي قد فقدوا أكثر من 7% من وزن الجسم الكلي وانخفضت كتلة الأنسجة الدهنية البيضاء وحجم الخلية لديهم بنسبة 30% مقارنة مع الفئران الذين خضعوا للعلاج الوهمي.

بالإضافة إلى ذلك لوحظ انخفاض كولسترول الدم لدى الفئران المعالجة بالعلاج الحقيقي إذ أصبحت في مستويات كولسترول طبيعية مماثلة للفئران التي لا تعاني من السمنة.

من المثير للاهتمام، أن الفئران في كل من المجموعات المعالجة بالعلاج الحقيقي والوهمي قد استهلكت نفس الكمية من الطعام خلال فترة الدراسة، مما يبين أن فقدان الدهون لم يكن بسبب قمع الشهية.

إن إيقاف عملية فرملة الخلية الدهنية يوفر آلية مبتكرة ومحددة للدهون تزيد من عملية التمثيل الغذائي للخلايا وتقلل من حجم الدهون البيضاء، بالتالي يتم علاج السبب الجذري للسمنة والأمراض الأيضية ذات الصلة.

اقرا ايضاً :

عشرة أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في صحة عامة

هل الكالسيوم يسبب السمنة وكثرة التبول

عندما يرتفع مستوى الكالسيوم ما فوق المتوسط يتسبب هذا الارتفاع في ظهور علامات مرضية مختلفة منها: الضعف، الاجهاد، العصبية الزائدة، تغيرات مزاجية، انقطاع الشهية، العطش الشديد بسبب كثرة التبول، قد تظهر حصى في الكلى بسبب الافراز المستمر لكميات كبيرة من الكالسيوم، وقد تتسبب في اضرار مزمنة (دائمة) ثانوية، ومنها: القلب والاوعية الدموية، اثر التسبب في اضطرابات نظم القلب وفرط ارتفاع ضغط الدم. اما في الجهاز الهضمي، فقد تتسبب في ظهور حرقة المعدة والتهاب في البنكرياس بالاضافة الى الغثيان والقيء والامساك.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

اعاني من تاخر البلوغ وعندي سمنه هل لو اتعلجت منه هزداد طولي في البلوغ ام ماذا

يوجد أسباب عضويه لتأخر البلوغ ...مثال ذالك إضطراب في بعض هرمونات الجسم ... لذا انصح بإستشارة طبيب غدد صماء لمساعدتكم ... إذا تم علاج أي إضطراب عضوي سوف يتم بإذن الله تحسن في جميع مراحل النمو. شكرًا

سؤال من ذكر

في صحة عامة

كيف اتخلص من السمنة

هل كانت زيادة الوزن سريعة أم استغرقت سنين طويلة؟ ليست هناك طريقة سريعة و آمنة للتخلص من السمنة، علماً أن هناك العديد من الحميات التي تخفض الوزن بشكل سريع ولكنها في معظمها ذات آثار سلبية على الصحة و بعد ايقاف الحمية يزداد الوزن بشكل سريع وفي كثير من الاحيان يتجاوز الوزن المسجل عند بداية تطبيق الحمية

سؤال من أنثى

في صحة عامة

هل عملية جراحة السمنة سليف Sleeve عملية ناجحة وهل فيها خطورة او اعراض جانبية قد تحصل للشخص من بعدها وبرايكم اي عملية من عمليات السمنة

جراحة Sleeve Gastrectomy، أو استئصال اكمام المعدة أحدث أنواع الجراحات لعلاج البدانة. ويمكن أيضا أن تكون هذه الجراحة استئصال اكمام المعدة بالمنظار . خلال هذا الإجراء يزيل جراح السمنة حوالي 85% من المعدة بحيث يأخذ شكل أنبوب أو الأكمام. يتم تنفيذ هذه العملية عن طريق المنظار ، وهذا يعني أن الجراح يجعل شقوق صغيرة بدلا من شق واحد كبير. انه أو انها إدراج أنبوب عرض مع كاميرا صغيرة (منظار البطن) وأدوات أخرى صغيرة في هذه الشقوق الصغيرة لإزالة جزء من المعدة.هذه العملية تساعد على فقدان 55%-70% من الوزن الزائد وبالتالي هي مفيدة لمن لا يريد أن ينقص أكثر من نصف الزيادة في وزنه،أو لكبار السن أو الذين لديه

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
كيفية التوقف عن دواء الاكتئاب دواء جديد للأرق دواء جديد خافض للكوليسترول

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان