أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان استخدام المجال المغناطيسي لتنبيه النشاط الدماغي قد يساعد بعض الاشخاص في الاقلاع عن التدخين , وذلك لتأثير التحفيز المغناطيسي من خلال الجمجمة لعكس ادمان النيكوتين في الدماغ . وذكر الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات السريرية قبل ان تتم التوصية باستخدام هذا العلاج الذي يعتمد على تحفيز الاعصاب لتنبيه وظائف الدماغ والذي يستخدم لعلاج بعض حالا الاكتئاب .

عمل الباحثون على استهداف المجال المغناطيسي لمنطقتين في الدماغ ترتبطان بادمان النيكوتين وهي قشرة الفص الجبهي و القشرة المخية وتم توزيع 115 شخص مدخن الى ثلاثة مجموعات وتم تعريضهم ولمدة 13 يوم لترددات عالية من المجال المغناطيسي او تردد منخفض ولم يتم تعريض أحد المجموعات لأي من هذه الترددات وثبت أن الاشخاص الذين تعرضوا  لترددات عالية من المجال المغناطيسي تناقص معدل تدخينهم وازدادت فرصة اقلاعهم عن التدخين مع نهاية الدراسة التي استمرت لمدة 6 شهور .

اظهر الباحثون ان هذه الدراسة تُشير الى امكانية عكس بعض التغيرات الدماغية التي يسببها التدخين المزمن , الا انهم بحاجة الى المزيد من الادلة حول فعالية تحفيز مناطق محددة في الدماغ لعلاج الادمان وكيفية عمل هذه الطريقة .

أعاني من اكتئاب شديد بالعلاج عند طبيب نفسي المشكلة لاانام ولا استطيع نوم بدون أخذ حبوب تساعد للنوم أخبرت طبيب بذلك ووصف لي دواء ان استمر عليه ولا يسبب الادمان عند تركه لاانام

استيعاب ما يحدث للجسم في مرحلة البلوغ

المصدر : BBC