حبوب منع الحمل الطارئة غير فاعلة للمُصابات بالسمنة

حبوب منع الحمل الطارئة غير فاعلة للمُصابات بالسمنة

أخبار الطبي . حذرت دراسة حديثة من عدم فعالية حبوب منع الحمل الطارئة الصباحية عند السيدات المصابات بفرط السُمنة , اذ ثبت تناقص فعاليتها للسيدات اللواتي تزيد أوزانهم عن 75 كغ وانعدام فعاليتها للسيدات اللواتي تزيد أوزانهن عن 80 كغ .

وتعمل الولايلات المتحدة على مراجعة الارشادات المتعلقة بهذا النوع من الحبوب اذ ان المادة الفعالة في الحبوب (ليفونورجيستريل  ) التي خضعت للدراسة تستخدم في علامات تجارية اخرى لحبوب منع الحمل الصباحية الطارئة.

يعتقد الباحثون ان الدواء يتم امتصاصه عن طريق الدهون مما يقلل من جرعة العقار في الدم , وتشير الدراسة الى ارتفاع احتمالية حدوث الحمل بمعدل أربع مرات عند السيدات المصابات بالسمنة واعتمدن حبوب منع الحمل الصباحية الطارئة مقارنة بالسيدات اللواتي يتمتعن بأوزان طبيعية .

اوصى الباحثون بضرورة اعطاء السيدات المُصابات بالسمنة ببدائل لمنع الحمل عن حبوب منع الحمل الطارئة للنساء المصابات كما في اللولب الرحمي .

يعمل الباحثون في الوقت الحالي على ايجاد معلومات علمية حول هذه النتائج والتي ستشكل فارقا في استخدام حبوب منع الحمل الطارئة.

تناولت مضادات حيويه اثناء الدوره و في بوم الخامس بدات بتناول حبوب منع الحمل و بقيت بعدها مده يومين اتناول مضادات ثم اوقفتها فهل. حبوب منع الحمل فعاله ؟ولم تتأثر بالمضادات

 

 

 

اقرا ايضاً :

النزيف المهبلي بعد سن الأربعين

المصدر : BBC

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ما نوع حبوب منع الحمل المناسبة لي كوني كنت مصابة بالاصفرار جراء استعمالي لحبوب منع الحمل لم تلائمني؟

اذا حدث لديك اصفرار بسبب حبوب منع الحمل، فلا يمكنك استعمال اي نوع منها مجدداً. لذا انصحك اما بتركيب لولب. او بمراجعه طبيبك لمعرفه سبب حدوث الاصفرار، واذا كان نتيجه هرمون الاستروجين الموجود بحبوب المانع، فيمكنك استخدام الموانع التي تحتوي فقط على بروجسترون مثل الحقن بالعضل، او مستحضرات البرجسترون تحت الجلد.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان