تقديم وجبات الإفطار المجانية في المدارس قد تؤدي إلى السمنة

تقديم وجبات الإفطار المجانية في المدارس قد تؤدي إلى السمنة

أخبار الطبي.  انتقد المسؤول الكبير في وزارة الصحة في  مدينة نيويورك  قائلا  ان برنامج الإفطار المجاني في مدارس المدينة ،  يجعل الاطفال الصغار بدناء .

 

قالت واي فان غريتشن مديرة  قسم وبائيات المجتمع أن وجبات الطعام المقدمة مجانا في الصفوف قد تؤدي إلى إلتهام 21.2  ٪ من الاطفال بشراهة فطورين .

 

وقالت "ينبغي إيلاء العناية الخاصة لضمان أن الأطفال لا يأخذون عن غير قصد  السعرات الحرارية الزائدة عن طريق تناول وجبات فطور  متعددة" ، و قالت هناك حاجة إلى "المزيد من التقييمات" لكمية الاستهلاك من السعرات الحرارية في المدارس مع برنامج المدارس التي تقدم الفطور دون مقابل مجانا .

 

قدمت واي فان ورقة  تدرس فيها درجة تأثير الإفطار الصفي ، وهو برنامج تطوعي والذي  تم تقديمها في عام 2008.

 

نظرت الدراسة ، التي أجريت بين ايار واذار في عام  2010 ، بناء على نتائج البرنامج الذي طبق على  2289 طالب في الصف الثالث والرابع وطلاب الصف الخامس في شرق ووسط هارلم ، وشمال ووسط بروكلين وبرونكس الجنوبية ، حيث تمت مقارنة الاطفال الذين تناولوا الفطور في الصف مع الاطفال في  المدارس  حيث يتم تقديم وجبة الإفطار فقط في الكافتيريا. وجد أن حوالي واحد من كل خمسة أطفال من الذين تناولوا الفطور في الصف كانوا يتناولون وجبة الإفطار مرتين.

يقولون أن الهلوسة البصرية يمكن ترافق العديد من الأمراض، ما هي الهلوسة البصرية؟

 

وقال  مصدر في وزارة الصحة   "لم تصبح هذه الخطوة كقانون  ، ولكن الاسراع في  التفكير بذلك حتى يتم مناقشتها من قبل الباحثين" .

 

وجدت المبادئ التوجيهية الاتحادية بان الوجبات تحتوي على ما يقارب على 450 سعرة حرارية ، وليس هناك اختلاف في المحتوى عن السعرات الحرارية من الطعام المقدم في  الكافتيريا أو الإفطار في الفصول المدرسية.

 

 

 

اقرا ايضاً :

كيف تكتشف خلل السمع المبكر عند طفلك ؟

المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

كم عدد ساعات النوم الصحي للأطفال والشباب والمسنين يوميا؟؟؟؟وهل مناوبات العمل الليلية ﻷعضاء الفريق الصحي تشكل خطرا على الصحة العامة؟؟؟؟

ينام الاطفال الرضع بمعدل ٢٠ ساعة يوميا و لكنها اقل تدريجيا ففي عمر السنة الى ثلاث07 9020 5642 سنوات تصبح ١٢ ساعة و تقل حتى تصبح ٦-٨ ساعات للبالغين و ٥-٦ ساعات للمسنين اما بالنسبة لتأثير الدوام الليلي على السلامة العامة فهذا سؤال يحتاج الى دراسات من قطاع الصحة العامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

اشكرك كثيرا دكتور تيسير الزعبي على اجابتك السابقة حول عدم تغير وزن طفلي خلال اربعة اشهر وهنا اود ان اسالك...

يجب التنويع فى الاكل خضار وفواكه طازجه .المهلبيه ثقيله على المعده وهضمها صعب اذا اسيبدلت فى الفواكه واكل البيت يكون افضل.حاولى ان تفطميه بالتدريج افضل له.لانه حليب الام يكون مردده المغذى له فى هذه السن غير كافى وجعل تقبله للاكل قليل.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

هل الرضاعة لعمر 6 اشهر بعد وجبة السيريلاك او الخضار او الفواكه تمنع امتصاص المواد الغذائية ؟

لا يوجد ما يمنع الارضاع بعد وجبة الطعام هناك بعض الاطعمة الحاوية على تركيز فوسفور عالي تمنع امتصاص الكلس بشكل جيد لكن يفضل ان تباعد بين الوجبة والرضعة 3 ساعات عالاقل لعمر 6 اشهر
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان