الموافقة على فحص للتنبؤ بالاعاقة الذهنية

الموافقة على فحص للتنبؤ بالاعاقة الذهنية

يُعاني 2-3% من الاطفال في الولايات المتحدة الأمريكية من بعض انواع الاعاقة الذهنية والعديد من هذه التشوهات كمتلازمة داون ترتبط بالاختلالات الكروموسومية.

أخبار الطبي . وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية ( FDA ) على تسويق فحص جديد يكشف عن الاختلالات الكروموسومية التي تتسبب بتأخر النمو الذهني او الاعاقة الذهنية للطفل , ويساعد الفحص الجديد على تحديد الاسباب الممكنة لتاخر نمو الطفل او الاعاقة الذهنية كما يسمح لمقدمي الرعاية الصحية والاباء بالتدخل المبكر ودعم الطفل المُصاب .

عملت المؤسسة على مراجعة التقييم التحليلي لقدرة الفحص على الكشف بدقة على الاختلالات الكروموسومية على اختلاف أنواعها ومواقعها وحذرت المؤسسة استخدام الفحص كمعيار تشخيصي او اعتماده لفحوصات ما قبل الولادة او للكشف عن الانحرافات الجينية المكتسبة بعد الولادة كالسرطان . 

 

 

عملت تخطيط دماغ ولم يعطوني تقرير، ولكن يوجد عدة أوراق بها مخططات وموجات مختلفة، كيف يتم قراءه تخطيط الدماغ؟

المصدر : Medscape

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ما هي المؤشرات الطبيعية او ردود الطفل الطبيعية بالنسبة للسمع او النظر و متى يبدا الملود الجديد بالرؤية و السمع...

الطفل يبدأ بالسمع والرؤية منذ الولادة وتكتمل قدرته على السمع مع نهاية الشهر الاول , لذلك قد يخاف الطفل من الاصوات العالية و قد يحرك رأسه باتجاه صوت معين .

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

هل ظاهرة الخنثى نستطيع تنجبها عن طريق الفحوصات الطبية بالنسبة لزواج الاقارب ..و ما هي الفحوصات المطلوبة لتجنب انجاب الخنثى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يمكن تجنبها بالفحوصات ,على الرغم من ان زواج الاقارب تزيد من نسبتها,واكثر الفحوصات تعتمد على تحليل السائل الامينوسي للحامل ,اضافة الى التصوير بالامواج فوق الصوتية رباعي الابعاد
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان