أخبار الطبي . عمل باحثون على تطوير فحص للتنبؤ بقدرة الرجل الذي يعجز عن انتاج الحيوانات المنوية على الانجاب , حيث تعتمد الطرق الحالية على خضوع الرجل لجراحة في الخصيتين للبحث عن الحيوانات المنوية داخلهما واستخدامها لعلاج العقم عند الرجل .

 كشف الباحثون عن اثنين من العلامات الحيوية التي قد تساعد في الاستغناء عن التدخل الجراحي , حيث ان الرجال الذين لا يوجد لديهم حيوانات منوية يتم مساعدتهم على الانجاب في حال كان لديهم حيوان منوي واحد طبيعي يتم استخلاصه جراحيا , ويعمل الفحص الجديد على تحديد نوعين من العلامات الحيوية في السائل المنوي للتنبؤ بنجاح فيما جراحة استخلاص الحيوان المنوي من أحد الخصيتين أو عدمه , وبذلك فانهم يقللون من تعرض الرجال المُصابين بالعقم للجراحة التي قد تكون غير مجدية في العديد من الحالات .

تعتمد الطريقة التقليدية في تحديد قدرة الرجل على انتاج حيوانات منوية من خلال فحص السائل المنوي عبر المجهر الدقيق والنظر الى وجود الحيوانات المنوية واذا لم تظهر هذه الطريقة اي حيوان منوي يلجأ الطبيب لأخذ نسيج من الخصية للكشف عن وجود الحيوانات المنوية .

ركبيت دعامة للعضو الذكرى و طولة حاليا من 8 إلى 9 سم هل الطول دا كافي لإشباع الزوجة علما بأنني متزوج من 22 سنة و عندي 3 أولاد هل هى مضرورة ولا إيه الحل

امراض البروستات وتدابيرها الوقائية

المصدر : BBC