أخبار الطبي – عمان

في دراسة أجرتها كلية الطب في جامعة ستانفورد ونشرتها بتاريخ 16 ايار ( مايو ) -2014 وجدوا أنّ الرجال الذين كانوا يعانون  من العقم بأن لديهم مشاكل في الحيوانات المنوية كانخفاض عددها أو ضعف حركتها وقدرتها على السباحة  وأن احتمال وفاتهم خلال ثماني سنوات ضعف الرجال الذين لا يعانون من مشاكل كهذهِ.

ركبيت دعامة للعضو الذكرى و طولة حاليا من 8 إلى 9 سم هل الطول دا كافي لإشباع الزوجة علما بأنني متزوج من 22 سنة و عندي 3 أولاد هل هى مضرورة ولا إيه الحل

هذهِ الدراسة حللت معلومات من حوالي 12،000 من الرجال الذين زاروا عيادات الخصوبة في ولاية كاليفورنيا وتكساس ، والذين تمت متابعتهم لمدة حوالي ثماني سنوات . وقد تم جمع المعلومات حول الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي ، وقدرة الحيوانات المنوية على الحركة ( القدرة على السباحة ) وشكل الحيوانات المنوية. وقد كانت هناك 69 حالة وفاة خلال فترة الدراسة .

من الجدير بالذكر ان هذه الدراسة لم تكن قادرة على أخذ عوامل نمط الحياة مثل التدخين، والتي يمكن أن تؤثر على خطر الموت وكذلك الخصوبة. بالإضافة إلى ذلك، تم متابعة الرجال لفترة قصيرة نسبياً، وهذه النتائج يمكن أن تتغير إذا تم متابعة الرجال لفترات أطول .

حجم العضو الذكري وهواجس الرجال في ذلك

المصدر:  foxnews