اخبار الطبي.
يتم استخدام حمام الساونا الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة  للاسترخاء والتخلص من الشد العضلي وعدد من الفوائد العلاجية الاخرى.

وجدت دراسة حديثة ان الزيارات المتكررة لحمام الساونا قد يقلل من تعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال على الرغم من ان هذا التأثير قد يكون مؤقتا.

وتم اجراء دراسة على عدد من الرجال الاصحاء في منتصف العمر والذين لديهم تعداد طبيعي للحيوانات المنوية,حيث قاموا بزيارة حمام الساونا مرتين اسبوعيا لمدة ثلاثة اشهر.

ووجد الباحثون ان جلسات حمام الساونا قد قللت من تعداد الحيوانات المنوية لديهم ,وبقيت منخفضة عن المستويات الطبيعية بعد ثلاثة اشهر من توقف الرجال عن الذهاب لحمام الساونا, الا انه وبعد ستة اشهر عادت مستويات الحيوانات المنوية طبيعية .

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن



واظهر الباحثون ان ارتفاع درجة الحرارة يؤثر على انتاج الحيوانات المنوية والذي بدوره قد يؤدي الى الاصابة بمشاكل الخصوبة او العقم. ويذكر انه لم يتم تقييم خصوبة الرجال في فترة الدراسة حيث لا يعتبر تعداد الحيوانات المنوية مؤشرا لخصوبة الرجل بجميع الحالات.



ركبيت دعامة للعضو الذكرى و طولة حاليا من 8 إلى 9 سم هل الطول دا كافي لإشباع الزوجة علما بأنني متزوج من 22 سنة و عندي 3 أولاد هل هى مضرورة ولا إيه الحل

 وذكر الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات على الرجال خاصة في المناطق الذي ينتشر فيها استخدام حمام الساونا والربط مع خصوبة الرجال في تلك المناطق. الا انه لا يجب الاعتماد على هذه النتائج لمنع الرجال الاصحاء من استخدام حمام الساونا.

المصدر :  MyHealthNewsDaily

كيف تتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب ؟