يعرف مرض بيروني Peyronie's disease بأنه اضطراب ناجم عن تطور في النسيج الليفي المتندب داخل القضيب والمتسبب بالانتصاب المنحني والمؤلم وبالرغم من أنه مرض شائع الا أنه لا يستدعي القلق .

أخبار الطبي . وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية ( FDA )  على اول علاج دوائي للانحناء الغير طبيعي للقضيب بعد أن كانت العملية الجراحية الخيار العلاجي الوحيد للرجال المصابين بداء بيروني .

وجاءت الموافقة على العقار الدوائي زيافليكس لمساعدة الرجال المصابين بمرض بيروني على أن يتم العلاج بمعدل اربع دورات بحد أقصى ويتم حقن العقار الدوائي بمعدل مرتين في الدورة الواحدة وجراحة واحدة لاعادة ترميم القضيب تحت اشراف طبيب مختص .  

واعتمدت الموافقة على دراستين لأكثر من 800 رجل مصاب بداء بيروني وثبت تناقص درجة الانحناء عند الرجال الذين اعتمدوا العلاج كما تناقصت حدة الأعراض المرافقة للانحناء مقارنة بالرجال الذين حصلوا على العلاج الوهمي .

أما الاثار الجانبية الأكثر شيوعاً فتمثلت بانتفاخ والم في القضيب , كما تتزايد احتمالية حدوث المضاعفات الخطيرة ككسر القضيب ولذلو يُوصى بالحصول على الدواء تحت اشراف طبيب مختص في علاج الامراض التناسلية عند الرجال .

ركبيت دعامة للعضو الذكرى و طولة حاليا من 8 إلى 9 سم هل الطول دا كافي لإشباع الزوجة علما بأنني متزوج من 22 سنة و عندي 3 أولاد هل هى مضرورة ولا إيه الحل

وتمت الموافقة على العقار الدوائي لأول مرة في العام 2010 لعلاج تفقع دوبويتران وهو مرض متقدم يؤثر في اليد ويُفقد المُصاب قدرته على استقامة واستخدام الاصابع . ويعتقد الباحثون ان الدواء يعمل في علاج مرض بيروني عن طريق كسر الكولاجين المتراكم المُتسبب في تشوه القضيب . 

المصدر : Healthyday 

حجم العضو الذكري وهواجس الرجال في ذلك