الزواج يعزز مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل

الزواج يعزز مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل

أخبار الطبي. أكد باحثون استراليون ان انخفاض مستوى الهرمون الذكري ( التستوستيرون ) لا يُعد نتيجة للتقدم في العمر فقط وانما يرتبط بعوامل اخرى كالسلوك الفردي ونمط حياته , كما كشفت أن فرط سُمنة الرجل وبغض النظر عن كونه مُدخناً أم لا واصابته بالاكتئاب يتسببان بانخفاض مستوى الهرمون .

أشارات تحليلات احصائية اخرى ان الذكورالغير متزوجين تتناقص تراكيز هرمون التستوستيرون لديهم مُقارنة بالمتزوجين وتم ربط هذه النتيجة بسعادة الرجل المتزوج وتمتعه بصحة أفضل وسعيه الدائم للحفاظ على وزنه , حيث خضع ما يُقارب 1500 رجل للدراسة وتم اجراء الفحص المخبري لهرمون التستوستيرون لكل منهم مع بداية الدراسة وبعد مرور خمسة أعوام ليثبت أن مستوى الهرمون تناقص وبنسبة 1 % سنوياً مُقارنة بآخرين مُصابين بفرط السُمنة , الاكتئاب وآخرين مُدخنين ازدادت نسبة انخفاض الهرمون لديهم .

من المعلوم ان العلاقة بين الجنسين تُعزز الصحة العقلية كما أن الحياة الجنسية الصحيّة عاملاً أساسياً للصحة الفيزيائية والعاطفية لكلا الجنسين .

المصدر:foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

هل خلل هرمون التستوسترون وهرمون الاستروجين يسبب تثدي عند الرجال

السبب: -عدم توازن مستوى هرمونات الرجل على شكل ارتفاع في نسبة الاستروجين(الهرمون الانثوي) الى التيستوستيرون -عندما يعاني منها الاطفال الرضع او عند البلوغ لا تعد مشكلة لانها في العادة تختفي دون اي علاج و هذه تدعى تثدي الرجل الفيسيولوجية. -سوء التغذية و من ثم اعادة التغذية بشكل جيد قد يهيء بيئة هرمونية ممتازة لتثدي الرجل. -اضطرابات الاعضاء التناسلية عند الرجل قد يكون سببها مشاكل وراثية, او عدوى, او رضح, او قلة في تروية الدم, الشيخوخة, او سرطان الخصية. - من المسببات الاخرى الفشل الكلوي المزمن, فرط الدرقية. -ايضا قد تظهر كعرض جانبي لبعض الادوية مثل: - راجع تثدي الرجل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ما هى العوامل التى تؤدى الى نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال ( هرمون الذكوره)؟ وكيف يمكن زياده انتاج هذا الهرمون...

بعد التقدم في السن يحصل نقص طبيعي لهذا الهرمون كذلك اذا اسيء اخذ هذا الهرمون في مرحلة الشباب فانه ينقص تلقائيا بعد فتره من الاستعمال بعض المنشطات الطبيعيه تساعد على تنشيط افرازه كالغذاء الجيد والمكسرات والاسماك والعسل وغذاء ملكات النحل
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان