أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل معتدل تكون الحيوانات المنوية لديهم افضل حركة مقارنة بالرجال الذين يمارسون القليل من التمارين الجسدية او لا يمارسونها.

تعتبر حركة الحيوان المنوي عامل مهم للاخصاب، حيث تعرف بانها قدرة الحيوان المنوي على الحركة باتجاه البويضة لاخصابها.

الدراسة شملت 215 رجل الذين قاموا بتزيد عينة من سائلهم المنوي ومعلومات حول مستوى نشاطاتهم الجسدية، وتم تقسيم الرجال الى ممارسوا تمارين شاقة ومعتدلة وخفيفة. وكان العمر و مؤشر كتلة الجسم متساو لجميع الاشخاص في المجموعات الثلاث.

الاشخاص الذين يمارسون التمارين باعتدال كان لديهم اعلى معدل لحركة الحيوانات المنوية وكانت نسبة الرجال الذين كانت لديهم حركة الحيوانات المنوية بنسبة 40% هي 14.3%، بينما كان 31% من الرجال الذين يمارسون التمارين بشكل خفيف و27% من الذين يمارسون التمارين الشاقة لديهم نسبة حركة الحيوانات المنوية اقل من 40%.

اشار الباحثون ان التمارين الرياضية تؤدي الى نظام صحي بشكل عام والتي تؤثر في الصحة التناسلية، هذه الدراسة استخدمت شدة وتكرار ومدة التمارين واظهرت ان ممارسة التمارين المعتدلة بشكل روتيني يزيد من مقاييس السائل المنوي.

ركبيت دعامة للعضو الذكرى و طولة حاليا من 8 إلى 9 سم هل الطول دا كافي لإشباع الزوجة علما بأنني متزوج من 22 سنة و عندي 3 أولاد هل هى مضرورة ولا إيه الحل

تأثير موجات الحاسوب المحمول  على خصوبة الرجل

المصدر: medicinenet