الحيوانات المنوية تتحرك بشكل افضل عند ممارسة الرياضة

الحيوانات المنوية تتحرك بشكل افضل عند ممارسة الرياضة

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الرجال الذين يمارسون الرياضة بشكل معتدل تكون الحيوانات المنوية لديهم افضل حركة مقارنة بالرجال الذين يمارسون القليل من التمارين الجسدية او لا يمارسونها.

تعتبر حركة الحيوان المنوي عامل مهم للاخصاب، حيث تعرف بانها قدرة الحيوان المنوي على الحركة باتجاه البويضة لاخصابها.

الدراسة شملت 215 رجل الذين قاموا بتزيد عينة من سائلهم المنوي ومعلومات حول مستوى نشاطاتهم الجسدية، وتم تقسيم الرجال الى ممارسوا تمارين شاقة ومعتدلة وخفيفة. وكان العمر و مؤشر كتلة الجسم متساو لجميع الاشخاص في المجموعات الثلاث.

الاشخاص الذين يمارسون التمارين باعتدال كان لديهم اعلى معدل لحركة الحيوانات المنوية وكانت نسبة الرجال الذين كانت لديهم حركة الحيوانات المنوية بنسبة 40% هي 14.3%، بينما كان 31% من الرجال الذين يمارسون التمارين بشكل خفيف و27% من الذين يمارسون التمارين الشاقة لديهم نسبة حركة الحيوانات المنوية اقل من 40%.

اشار الباحثون ان التمارين الرياضية تؤدي الى نظام صحي بشكل عام والتي تؤثر في الصحة التناسلية، هذه الدراسة استخدمت شدة وتكرار ومدة التمارين واظهرت ان ممارسة التمارين المعتدلة بشكل روتيني يزيد من مقاييس السائل المنوي.

ماذا يفعل السمك في جسم الرجل؟ وهل تختلف فوائد السمك بين النساء والرجال؟

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

الاعتلالات الجنسية لدى الرجال

المصدر: medicinenet

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

اعاني من قلة في حركة الحيوانات المنوية وعددها ما هو افضل دواء لزيادة الحركة،عدد الحيوانات 15

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. وعليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، فإذا لم تتحسن علييك مراجعة اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

ماهي المأكولات التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان