يتسبب تضخم غدة البروستات الحميد بالعديد من الاضطرابات مع مرور الوقت كاجهاد المثانة , الاصابة بعدوى القناة البولية , تلف المثانة او الكلى , الاصابة بحصى المثانة , وعدم السيطرة على البول وتمثلت الخيارات العلاجية المتوفرة والعقاقير الدوائية او الجراحة الاستئصالية للجزء المتضخم من الغدة .

أخبار الطبي . وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية( FDA ) على تسويق اول اداة زرع دائمة لتخفيف نقص او انسداد تدفق البول عند الرجال الذين تزيد اعمارهم عن 50 عام والمصابين بتضخم غدة البروستات حيث يعمل الجهاز الجديد على تخفيف حدة تدفق البول من خلال دفع انسجة البروستات التي تضغط على الاحليل .

ذكر الباحثون ان الجهاز الجديد يوفر بديل علاجي للجراحة في حالات تضخم البروستات الحميد , كما انها توفر الراحة للرجال الذين لا يستطيعون تحمل العلاجات الدوائية المتوفرة .

عملت المؤسسة على مراجعة بيانات دراستين سريريتين اشتملت على اكثر من 270 رجل مصاب بتضخم البروستات الحميد , حيث تم زراعة الجهاز باحداث غرزتين او اكثر واستطاع الاخصائيون زراعة الجهاز لـ 98% من المرضى. وثبت ارتفاع معدل تدفق البول بنسبة 30% واستقرار كمية البول المتبقي في المثانة كما اظهر المشاركون انخفاضاً في الاعراض المرافقة لتضخم البروستات وزيادة في جودة الحياة لمدة عامين بعد الخضوع للعلاج .

ممكن اي طريقه لتخشين الصوت؟ عمري ١٤ و صوتي طفولي

اشار الباحثون ان الاثار الجانبية التي تم ملاحظتها كانت طفيفة وتضمنت الم او حرقة عند التبول , ظهور دم في البول , الحاجة الملحة والمتكررة للتبول , الافراغ غير المكتمل للمثانة وانخفاض تدفق البول , ولم تظهر اي اثار جانبية شديدة او خطيرة بين المشاركين . 

أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء

المصدر : Medscape