جراحون ينجحون في فصل توأمين متلاصقين

جراحون ينجحون في فصل توأمين متلاصقين

 

أخبار الطبي. قام جراحون في كاليفورنيا بفصل طفلتين توأمين يبلغان من العمر عامين الثلاثاء, حيث كانتا متلاصقين في منطقة الصدر والبطن وذلك من خلال إجراء عملية جراحية طويلة ومعقدة في مستشفى للأطفال في الولايات المتحدة.

 

 استغرقت العملية التي أعطت الأختين  جولي وانجليكا سابوكو  من الفلبين حريتهما  أكثر من تسع ساعات وفريق من أكثر من 40 شخصاً.

 بحلول منتصف النهار، تم نقل الطفلتين إلى غرفة العمليات وذلك في المرحلة الثانية من الجراحة وهي إعادة ترميم  المنطقة  التي كانت تربطهما معاً . وبعد ساعتين  تم نقلهما إلى وحدة العناية المركزة، حيث كانت كل منهما لديها ندبات تمتد من الصدر إلى البطن .

 

قالت والدتهما جينادي سابوكو وهي تذرف الدموع  أمام الصحفيين بعد انتهاء العملية الجراحية : "الحلم أصبح حقيقة" وأضافت:  "لا يمكنني التعبيرعن ما تشعر به الأسرة ".

 

وقال الدكتور غاري هارتمان،رئيس الجراحين أن العملية جرت بسلاسة.

 

 وأضاف: " نحن نتنبأ على المدى الطويل أن نحصل على نتائج سعيدة و تكون الطفلتين سعيدتين ويتمتعون بالصحة الجيدة كذلك ، ونحن لا نرى أي عائق أمام شفائهن التام".

 

 نقل الفتيات إلى الولايات المتحدة مع والدتهما في العام الماضي. وكانوا على ما يرام،على الرغم من العقبات. تعلما المشي على الرغم من تقابل الوجوه نتيجة تلاصق منطقتا  الصدر والبطن .

اصابة في الرجل ولكن يوجد فتحه لم تغلق محتاجه فاكيوم والان يوجد تقرير يقول ان الاوردة مغلقه فانا ارجو الاطلاع على التقرير والافادة هل يوجد حل .. علما انا المريض في مصر القاهرة .

 

وقال هارتمان أن البقاء متلاصقين يمكن أن يشكل مخاطر صحية على المدى الطويل ، بما في ذلك زيادة الضرر على الهيكل العظمي والعضلات.

 

 تتطلب الجراحة فصل الكبد والحجاب الحاجز وعظام وعضلات  الصدر وجدار البطن.

 

 وشملت عملية الترميم ما قام به جراح التجميل الدكتور بيتر لورنز ووصفها بأنها  تبدو "كنافذة " بعد الانفصال.

 

 وبقي الطفلتان تحت أثر المسكنات  وقال الاطباء انهما سوف يستيقظان يوم الأربعاء في وقت مبكر، ومن المتوقع أن يبقوا في المستشفى لمدة أسبوعين على الأقل.

 

 

اقرا ايضاً :

معلومات يجب معرفتها قبل الخضوع للعمليات الجراحية

المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدتي لديها فقر الدم وقد قامت قبل سنة بعملية تكميم وتحويل مسار واحيانا تضعف ولا تستطيع ان تتحرك ف ارجوا...

لابد من مراجعة الطبيب لاجراء بعض التحاليل الدموية: كالسكر - الفيتامينات- معادن الجسم .....الخ. من المفروض انها تتلقى المعادن والفيتامينات اللازمة بشكل مستمر بعد العملية . من المهم معرفة هل الاعراض مرتبطة بالطعام ام ليس لها علاقة .؟

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اريد اسل ..... .اريد اثنين من ادوية التي كانو يستخدمو في قرن 18 و اثنين من قرن 21 اريده ضروري

الأدوية في القرن الثامن عشر كانت في الغالب نباتية أو عشبية من الأعشاب الطبية، وكل بلد يختلف عن الآخر، مثلاً الميرمية كانت تستخدم منذ زقدم العصور. أما القرن الواحد والعشرين، فمعظم الأدوية زصبحت صناعية، ويمكنك اختيار الأسبرين مثلاً.
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان