أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الانخفاض الادراكي – وهو انخفاض في الذاكرة والقدرة على التفكير – قد يبدأ في التأثير على الدماغ في اعمار مبكرة كالـ 45 عام. ولهذا فان البدء بدعم الصحة العقلية من الان بتناول هذه الاطعمة قد يساعد في تجنب هذه الامراض.

- الخضراوات الورقية: اظهرت دراسة قديمة ان الاشخاص الذين يتناولون الخضراوات مرة او مرتين يوميا خاصة الخضراوات الورقيةـ كان لديهم تركيز عقلي مماثل للاشخاص الاصغر بخمس سنوات منهم، ولهذا ينصح بتناول السلطة والسبانخ القلية يوميا.

- الحبوب الكاملة: اظهرت دراسات ان تناول الحبوب الكاملى على الفطور يساعد في تعزيز التركيز الذهني بشكا افضل من احتواء الفطور على الكربوهيدرات المكررة او عدم تناول الفطور.

- القهوة: تساعد القهوة على جعل العقل اكثر حدة، ولكن يختلف اثر القهوة بين الرجال والنساء حيث ان الرجال يتنبهون للقهوة بشكل اسرع من النساء بعد تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وفقا لدراسة حديثة.

- العلكة: حيث انها لا تعتبر من الاغذية، ولكن وجدت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يعلكون خلال المهمات المرهقة كانوا اكثر تنبها مقارنة باجرائهم للمهمات دون مضغ العلكة.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية


المصدر: yahoo