نصائح الطبي - البثور وحب الشباب لها علاقة بالتغذية بالرغم من قلة الأبحاث الموثوق بها , وبالنسبة لمن يعاني من حب الشباب يعتبر الغذاء وظهور الحبوب كعملية التجربة والخطأ أي أنه لا يوجد شيء محدد لتجنب تناوله أو تناوله في موضوع ظهور الحبوب ولكن هنالك بعض التعليمات التي تعتبر مفيدة.

طعام يجب تجنبه:

الطعام المليء بالدهون المشبعة الموجودة باللحوم والألبان والمنتجات الحيوانية مع ذلك فإن الجسم يحتاج الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في السمك وبذور الكتان و زيت بذور القنب.

البعض يعتقد أن تناول أطعمة فيها سعرات حرارية كبيرة مرتبطة بزيادة إفراز الهرمونات وبالتالي انتشار الحبوب على مناطق الجسم ولكن لم يتم إثبات ذالك.

ماذا عن تناول الشوكولا والحلويات ,في الواقع هي مليئة بالدهون المشبعة "إلا السادة منها" , ولكن لم يتم إثبات علاقتها بزيادة ظهور الحبوب.

ما الذي يجب تناوله:

تناول البروتينات يساعد على

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

1. سيطرة الجسم على حب الشباب وذالك من خلال إنقاص إنتاج بعض الإنزيمات المسببة لإفراز الزيوت ,

2.وتساعد البروتينات أيضاً على سدّ مسامات البشرة.

الفيتامينات وعلاجات حبوب الشباب: وجد البعض أن فيتامين أ والزنك يساعد في ذلك. بالإضافة أن الشاي الأخضر يساعد في نقص إنتاج هرمون الاندروجين.

الطعام المحتوي على اليود يؤثر سلباً على الذين يعانون من حب الشباب لذا تجنب الأملاح المضاف اليود لها وما يحتوي على الأملاح والزيوت كالشيبس مثلاً.

المصدر:everydiet

الأغذية ثقافة وعلم  وليست حشوا للمعدة