أخبار الطبي. وفقا لدراسة نشرت في مجلة للجمعية الاميركية لابحاث السرطان فإن استهلاك القهوة على المدى الطويل يرتبط بانخفاض خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم.


وقال ادوارد ( أستاذ التغذية وعلم الأوبئة في مدرسة هارفارد للصحة العامة) أن القهوة تعمل كعامل وقائي في حالات السرطان التي ترتبط بهرمون الاستروجين، والسمنة، والأنسولين.

وقد تم بالفعل اكتشاف أن القهوة لها تأثير وقائي ضد مرض السكري بسبب تأثيره على الأنسولين.. "وهكذا تم افتراض أن هناك انخفاضا في بعض أنواع السرطان كذلك من القهوة."

ولاحظ الباحثون أن العلاقة بين تناول القهوة على فترات طويلة وسرطان بطانة الرحم في67470   امرأة. خلال 26 سنة من المتابعة، سجل الباحثون 672 حالة إصابة بسرطان بطانة الرحم.

وارتبط أكثر من شرب أربعة فناجين من القهوة يوميا مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 25 ٪. ارتبط شرب بين اثنين وثلاثة فناجين من القهوة يوميا مع انخفاض الخطر بنسبة سبعة في المئة.

شوهد ارتباط مماثل في القهوة منزوعة الكافيين، حيث شرب أكثر من كوبين يوميا, ارتبط مع انخفاض خطر الاصابة بنسبة 22 ٪ .

ان الأمل فى هذه الدراسة سوف تؤدي إلى مزيد من الاستفسارات حول تأثير القهوة على السرطان .



المصدر: news.xinhuane

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية