العسل يستطيع عكس مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية

العسل يستطيع عكس مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية

 

أخبار الطبي. وفقا لبحث قدم في مؤتمر جمعية علم الأحياء الدقيقة العام في هاروغيت , ان العسل المانوكا يمكن أن يكون طريقة فعالة لعلاج الجروح المصابة بالالتهاب المزمن والعدوى , كما أنه يمكن أن يساعد حتى في عكس مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية وجعل الجراثيم تستجيب للمضادات الحيوية.

فقد وجد أن عسل المانوكا يتداخل مع نمو ثلاثة أنواع من البكتيريا التي تصيب الجروح عادة : مثل الزائفة الزنجارية ، والمكورات العقدية المقيحة, المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للمثيسيلين .وقد يكون  العسل خيارا جيدا لعلاج العدوى المقاوم للأدوية التي تصيب الجروح.

 

منذ فترة طويلة عرف العسل بخواصه المضادة للميكروبات. واستخدمت العسل في العلاجات التقليدية لعلاج الجروح موضعيا في الحضارات القديمة المختلفة. 

ان عسل المانوكا مستخلص من رحيق الذي يجمعه النحل من شجرة المانوكا في نيوزيلندا.

تشير الدراسة  إلى أن عسل المانوكا يمكن أن يعوق ارتباط  البكتيريا في الأنسجة التي هي الخطوة الأساسية في بدء العدوى. و منع ارتباط البكتيري بالأغشية يمن تشكيل الأغشية الحيوية التي يمكن أن تحمي البكتيريا من المضادات الحيوي وبالتالي تزيد من استجابة المضادات الحيوية. 

حاسبة مؤشر كتلة الجسم (BMI)

ابحث عن مؤشر كتلة الجسم والمخاطر الصحية
حاسبة مؤشر كتلة الجسم هذه مخصصة للبالغين بعمر 20 عامًا أو أكبر. تحدث مع طبيبك حول مؤشر كتلة جسمك إذا كان عمرك أقل من 20 عامًا

حاسبة مؤشر كتلة الجسم (BMI)

نتيجة معدل كتلة الجسم :
20.7
تصنيف نتيجة معدل كتلة الجسم :

scale-1 weight-1

scale-2 weight-2

scale-3 weight-3

scale-4 scale-5 weight-4
تحدث مع طبيب
bmi calculator image bmi calculator image

 

 

 

 

 


اقرا ايضاً :

 انتهاء صلاحية المواد الغذائية  .. أين الخطر؟

المصدر: sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

استخدام عصارة الجزر للجزر والتفاح هل يفقدها الكثير من القيمة الغذائية لان اولادي لا يفضلون. او يتناولوا معظم الفواكه الا...

ما يتم فقده هو الالياف التي تساعد على تليين الامعاء و التخلص من الامساك يمكنك تقديم الفاكهة باشكال مغرية او عن طريق تقطيعها و عمل سلطة فواكة مع التحفيز و استخدام عامل الاغراء باشياء يحبونها قد تشتريها لهم في حال تناولو و حرصو على ذلك

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف يتم إنتاج الأغذية المعدلة وراثيا؟ وهل تخضع لأي من العمليات الكيميائية الضارة؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل صحيح أن تعرض الحبة السوداء للحرارة يفقدها قيمتها الغذائية ويمكن أن يتحول إلى مادة مسرطنة؟

جميع المواد اذا تعرضت للحراره يتغير تركيبها و ينتج عن احتراقها مواد غير معروفه وقد تكون ضاره فلايجوز غلي زيت الزيتون لنفس السبب او تناول الخبز المحروق ... الخ

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم ملعقة من العسل تعطي الجسم نسبته الكافية من فوائد العسل ومتى الوقت المناسب لأكله للاستفادة منه؟ وهل اكل العسل...

ينصح بتناول ما لا يزيد عن ملعقتين من العسل بشكل يومي للحصول على الفوائد الصحية للعسل دون التعرض للآثار الجانبية للإفراط في تناول العسل، وتناول العسل بشكل يومي ضمن المعدلات الطبيعية غير مضر إطلاقًا، بل على العكس فإنه يساهم في العديد من الفوائد الصحية على الجسم، بشرط اتباع نظام غذائي معتدل.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد العسل الصحية على الجسم:

  • تعزيز المناعة والوقاية من عدد من أمراض العدوى.
  • التخفيف من التهاب الحلق.
  • مد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • الحد من بعض الأمراض الالتهابية.
  • الحد من التهاب المعدة والأمعاء.

أود لفت انتباهك إلى أن الإفراط في تناول العسل قد يؤدي إلى زيادة الوزن واكتساب سعرات حرارية تفوق المعدل الطبيعي اليومي، لذلك يجب الحرص على الالتزام بالمعدل اليومي الآمن، بالإضافة إلى ضرورة شراء العسل من المصادر الموثوقة فقط.

 

للمزيد:

ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان