السمنة قد تزيد من مخاطر التخدير العام

السمنة قد تزيد من مخاطر التخدير العام

أخبار الطبي .وجدت دراسة حديثة أن المرضى الذين يعانون من السمنة هم عرضة للمشاكل التنفسية خلال التخدير بمرتين أكثر من المرضى الذين لا يعانون من السمنة.
وو فقا للتقرير فقد كان المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة  4 مرات أكثر عرضة للمشاكل التنفسية من المرضى الذين لا يعانون من السمنة.
في هذه الدراسة ، قام الباحثون بتحليل جميع مضاعفات الجهاز التنفسي الرئيسية التي وقعت بين المرضى الذين تلقوا التخدير العام في المملكة المتحدة في الفترة  ما بين 2008-2009. وكان تركيز الدراسة على الأحداث التي أدت إلى عواقب وخيمة ، مثل الحاجة إلى أنبوب التنفس الذي يجب إدراجه في الجزء الأمامي من الرقبة ،  أو الدخول وحدة العناية المركزة ، أو تلف الدماغ أو الموت. 
ومن المقرر أن تعرض الدراسة التي نشرت على الانترنت بتاريخ 29  آذار / مارس في المجلة البريطانية للتخدير ، يوم الاربعاء في اجتماع للكلية الملكية للتخدير (Royal College of Anaesthetists (RCoA .
 "هذا التقرير مهم للمرضى وللتخدير على حد سواء" ، كما قال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور نيك ودال ، وهو طبيب استشاري تخدير في مستشفى نورفولك ونورويتش في المملكة المتحدة ، وذلك في بيان صحفي حديث للكلية الملكية للتخدير (RCoA).
كما أضاف  " إن هذه المعلومات ستجعل المرضى الذين يعانون من السمنة أكثر اطلاعا على مخاطر التخدير وبذلك يستطيعون إعطاء موافقتهم على التخدير ، ونأمل أن تشجع النتائج التي توصلنا إليها أطباء التخدير للتعرف على هذه المخاطر واختيار تقنيات تخدير أقل خطورة ، مثل التخدير الموضعي ، حيثما أمكن ،  بالإضافة للكون على استعداد لمواجهة أي من المشاكل التنفسية التي تطرأ أثناء العملية عند المرضى البدناء .
وقد فحص الباحثون أيضا مشاكل الجهاز التنفسي لدى مرضى العناية المركزة ، ووجدوا أن المرضى البدناء كانوا أكثر عرضة للموت إذا عانوا من مشاكل تنفسية في العناية المركزة. بالمقابل فإن استخدام جهاز خاص لرصد التنفس يدعى " capno-graph " أو جهاز قياس نسبة ثاني أكسيد الكربون يساعد كثيرا في التقليل من تلف الدماغ أو الموت الناجم عن المشاكل التنفسية. وقد تسبب عدم توفر هذا الجهاز في 74% من المشاكل التنفسية في العناية المركزة أثناء هذه الدراسة .




















المصدر: medicinenet

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتخدير
ذات صلة :
مخاطر السمنة حساسية التخدير مخاطر سمنة الاطفال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان