عندما يصبح الغسل وسواسا

عندما يصبح الغسل وسواسا

أخبار الطبي. غالبا ما يتم تشخيص مرض الوسواس القهري في وقت متأخر جدا في الأطفال والمراهقين.  و الآن المحاولة في التعرف المبكر والعلاج المناسب لأنه يمكن أن يؤثرا إيجابا على مسار المرض.

 

إن المظهر الأكثر شيوعا لمرض الوسواس القهري عند الأطفال و المراهقين التي من عندها يمكن أن تكون مؤشرا مبكرا للوسواس القهري هو وسواس الغسل مثل غسل اليدين ، وهذا يظهر عند 87% من المرضى.  أما غيرها من الأنواع الشائعة هو السلوك القهري المتكرر والتحقق (التأكد) المستمر والوسواس في التفكير في الأفكار العدوانية. كما يعاني 70% من المرضى من اضطرابات أخرى مثل اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة.

 

إن وجود مرض الوسواس القهري في مرحلة الطفولة أو المراهقة غالبا ما يصبح مزمنا ويضعف الصحة النفسية في مرحلة البلوغ وما بعدها.

ويمكن تشخيص مظاهر معينة من الوسواس القهري في وقت مبكر مع تقنيات التشخيص النفسي.

 

في كثير من الأحيان يستهلك العلاج وقتا طويلا للغاية. وقد تم التوصل إلى أن الأساليب العلاجية السلوكية فعالة جدا ووفقا لذلك تعتبر الخيار الأول للعلاج, ففي العلاج السلوكي يوضع المريض في مواجهة مع الوضع الذي يحفز مظاهر الوسواس القهري، وعندها يتم منع هذه المظاهر.

 الخيار الثاني للعلاج يتضمن العلاج السلوكي جنبا إلى جنب مع الأدوية المانعة لإعادة امتصاص السيروتونين . وأعرب الكتاب بأنه حتى بعد أن يتم الانتهاء من برنامج علاجي مكثف، يبقى المرضى بحاجة إلى العلاج النفسي أو الجمع بين أكثر من علاج لمنع تكرار المرض في وقت لاحق.

المسببات المرضية للوسواس القهري متعددة ، منها العوامل النفسية والعصبية و الحيوية و الجينية، والتي تلعب جميعها دورا في المرض.

 

السلام عليكم عمري ١٩ سنة ، أصبت بحالات إغماء غريبة في حياتي ، لا أعرف ما الذي يحصل بالضبط او لماذا .. لكن عندما أرى شخص مصاب او ادخل المشفى او دم غيري يغمى علي .. اريد حلا للمشكلة كيف امنع الإغماء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

مشكلات وحلول لأهالي مصابي التوحد

المصدر: sciencedaily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نفسية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نفسية

عندما انتهي من مشاهدة فيلم او مسلسل اشعر بأنني اريد اعادته بشدة و عندما ارفض الفكرة لأنني انهيته منذ دقائق...

هذا نوع من الأفكار الوسواسية، وما يمييزها بشكل دائم ان موضوعها لا يرغب المرء بالقيام به او اعادته ولذلك تتطفل هذه الأفكار عليه... لذلك افهم عقلك انك انتهيت وكفى.

سؤال من ذكر سنة 21

في أمراض نفسية

لدي مشكلة الإفراط في التفكير, بمعنى التعمق في التفكير في أمور معينة أو الإسترسال مع فكرة معينة, كمثال ذات مرة...

الوزن؟الفراغ يعمل اكثر من كده عليك بملء وقتك بالانشطة.. دراسة.. عمل..  رياضة.. زيارات.. آداب.. فنون... سياسة.. ربما نحتاج إلى: علاج نفسي مكثف وتدريب على الاسترخاء والتركيز
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان