أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان زيادة مستويات بروتين محدد في الدم قد يعمل كعلامات تحذيرية للمرضى المصابين باحدى الامراض الشائعة للكلى. وقد تؤدي النتائج الى تشخيص افضل وتنظيم للمرضى المصابين بامراض اعتلال الكلى للغلوبولين المناعي أ.

وتحدث امراض الكلى عندما يتم تعديل الغلوبولين المناعي أ ويستقر في الكلى وهو البروتين الذي يساعد الجسم في مكافحة بعض العدوات. وتحدث الاصابة بالمرض عندما تتزايد استجابة الجهاز المناعي للاجسام المضادة ضد جزيئات الغلوبولين المناعي أ المعدلة. ومع مرور الوقت فان هذه الحالات قد تضر بالكلى مما يؤدي الى تسرب الدم والبروتينات في البول وقد يؤدي الى زيادة الضغط و الفشل الكلوي.

وقام الباحثون بدراسة عينات دم لـ 97 مريض مصاب بامراض الكلى للغلوبولين المناعي أ ومقارنتها بعينات 60 شخص غير مصاب بالمرض. ووجدوا ان مستويات كل من الغلوبولين المناعي أ المعدل والاجسام المضادة التي تستهدفها في الدم يزيد في طريقة تدريجية من شدة اصابة المرضى بالمرض. كما ان المرضى الذين لديهم مستويات عالية من الاجسام المضادة ضد الغلوبولين المناعي أ المعدل في وقت التشخيص كان لديهم اعلى احتمال للحاجة الى غسيل الكلى بسبب الاصابة بالفشل الكلوي.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة هي الاولى من نوعها وان اجراء دراسات مستقبلية لتنقية هذه الفحوصات لاختبار تأثير العلاجات المختلفة على هذه العلامات الموجودة في الدم ولتخيل العلاجات الجديدة التي لديها تأثير على الغلوبولين المناعي أ المعدل او استجابة الاجسام المضادة المحددة ضدها.

اعاني من انتفاخ في الجسم من الجهة اليمين اجريت تحليل بول و تبين لدي بروتين في البول عالي و التهاب و زولال اخذت دواء ciprogenللالتهاب و seprodase هلا هذا العلاج صحيح

المصدر: Medical News Today