التدخين السلبي مرتبط مع أمراض القلب

التدخين السلبي مرتبط مع أمراض القلب

 دراسة جديدة تشير بأن كلما كان التعرض للتدخين السلبي أكثر, تزيد احتمالية ظهور أعراض مبكرة لأمراض القلب.

أخبار الطبي. تشير النتائج إلى أن التعرض للتدخين السلبي قد يكون أكثر خطورة مما كان يعتقد سابقا.

نظر الباحثون في الدراسة إلى 3100 أشخاص أصحاء, أعمارهم بين 40 و80 سنة, لم يدخنوا قط, ووجدت أن 26% من أولئك الذين يتعرضون لمستويات مختلفة من التدخين السلبي وجد عندهم علامات لتكلس الشريان التاجي.

 أولئك الذين يعانون من مستويات عالية من التعرض للتدخين السلبي يعانون من التكلس، وتراكم الكالسيوم في جدران الشرايين. 

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

بعد أخذ عوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب  بعين الاعتبار، قال الباحثون أن الأشخاص المعرضين لمستويات منخفضة، متوسطة أو عالية من التدخين السلبي كانت  احتمالية حدوث التكلس في الشريان  50 و 60 و 90  في المئة، على التوالي.


أظهرت النتائج الآثار الصحية للتدخين السلبي على تكلس الشريان التاجي ما إذا كان التعرض للتدخين السلبي في مرحلة الطفولة أو مرحلة البلوغ.

هذا البحث يقدم دليلا إضافيا على أن التدخين السلبي مضر، وربما يكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد في السابق.

يعطيكم العافية هل الانثى التي مصابة بمرض avnrt تستطيع الحمل والولادة بدون مشاكل؟ ام يوجد خطر ؟

لقد وجدوا الباحثين فعلا إن خطر التعرض للتدخين السلبي عامل خطر يعادل أو أقوى لتكلس الشريان التاجي من تلك العوامل الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم و الكولسترول و السكري.

إن النتائج تقدم دليلا آخر على ضرورة تنفيذ حظر التدخين في الأماكن العامة وغيرها من التدابير لحماية الناس من التدخين السلبي.

إن تدخين التبغ يمكن أن يضر الشرايين التاجية لغير المدخنين خلال العديد من الطرق المختلفة التي ممكن أن تؤدي إلى تشكيل التخثر في الشريان ومن ثم إلى نوبة قلبية فيزيد هذا من مصداقية فرض حظر التدخين .

فيجب أن تدرج مناقشة التعرض للتدخين السلبي كجزء روتيني من الفحوصات الطبية للوقاية من أمراض القلب 

المصدر: (HealthDay News)

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض القلب و الشرايين

تعرض زوجي لازمة قلبية مند بسبب التدخين هل لعملية القسطرة مضاعفات للقلب وهل بامكان مريض القلب ان ياخد كريم ‎ ‎ emla للت ر سرعة

طبعا هناك مضاعفات لإجراء القسطرة و لكنها غالبا بسيطة و الفائدة اكبر بكثير لانها تتضمن العلاج في حالة زوجك. استعمال الكريم غير مضر في هذه الحالة و لكن يجب تجنب تناول اي أدوية بالفم بدون استشارة طبيب. انصح بمراجعة طبيب للتأكد من العلاج ووضع خطة مستقبلية للحالة المرضية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
امريزول لالتهاب المهبل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية حكة المهبل للحامل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان