متى يصادف أسبوع التوعية بالأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

يصادف أسبوع التوعية بالأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب الأسبوع الثاني من شهر شباط (فبراير) (من 7-14) من كل عامٍ.

ما هي الأمراض والاعتلالات الخلقية في القلب (CHD)؟

الاعتلالات الخُلقية هي تلك التي تكون موجودة عند الولادة. يمكن حدوث الاعتلالات الخُلقية في القلب في الجزء الأول من الحمل عندما يتم تكوين قلب الطفل.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

ما عدد الأطفال الذين يولدون ولديهم أمراض واعتلالات خُلقية في القلب؟

تعد أمراض واعتلالات خُلقية في القلب أكثر العيوب الخُلقية شيوعاً. يولد حوالي 40,000 طفل سنوياً في الولايات المتحدة وحدها ممن لديهم أمراض واعتلالات خُلقية في القلب. أي أن 1 من كل 100 طفل يولد ولديه مثل هذا النوع من الأمراض.

هل هناك أنواع مختلفة من الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

يوجد حوالي 35 نوعاً مختلفاً من الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب، بعضها خفيف، في حين أن البعض الآخر شديد. وتحدث العديد منفردة دون أن ترافقها أي مشاكل أخرى، في حين أن بعضها الآخر يحدث ضمن مجموعة من العيوب الخُلقية المختلفة ومشاكل في النمو.

مريض اكتئاب ... ماشى على efexor 150 كبسولة الصبح 1- للاسف بمارس العادة السرية من زمان وعندى 22 سنة حاليا 2- من حوالى 10 ايام بقيت بحس بضيق نفس الى حد ما وبقيت بنهج لو عملت مجهود بسيط 3- صحيت النهارده مش فاكر انى هسافر الساعة كام لمدة خمس دقايق كدا 4- قدرة الحفظ ( متوسطة الى ضعيفة ) من زمان

ما الذي يسبب الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

لا يزال السبب الأساسي الذي يؤدي إلى العديد من الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب مجهولاً. إلا أن عوامل مثل المشاكل الصحية والالتهابات التي تتعرض لها الأم، والتعرض للسموم مثل التبغ والكحول، وأنواعاً معينةً من الأدوية، وبعض العوامل الوراثية يمكن أن تسهم في الإصابة بالأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب.

كيف يتم علاج الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب؟

يمكن علاج معظم الأمراض والاعتلالات الخُلقية في القلب أو المساعدة في التخفيف من حدتها من خلال الجراحة، أو الأدوية، أو غيرها من التدخلات الطبية. وقد أدى التقدم في مجال الطب إلى التمكن من علاج أكثر من نصف مليون طفل من الأطفال الأمريكيين المصابين بعيوب في القلب ومساعدتهم في البقاء على قيد الحياة إلى ما بعد البلوغ.