تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد قد تكشف اضطرابات العين

تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد قد تكشف اضطرابات العين

يقول الباحثون في دراسة جديدة أن الأفلام والألعاب ثلاثية الأبعاد قد تسبب مشاكل في العين و لكنها أيضا تساعد فعلا في الكشف عن اضطرابات العين الغير مشخصة.
فعند عرض الصور أو الأفلام الثلاثية فإن العين مفصولة بالنظارات التي يرتديها الشخص . وبالنسبة لمعظم الناس،فإن العينين لديهن نفس القدرات و نفس الوظيفة ويعملان معا من أجل إرسال إشارات إلى الدماغ حتى تتحول إلى صور مفهومة .

 
ولكن بعض الأشخاص غير قادر على رؤية الأفلام الثلاثية الأبعاد على الإطلاق،و قد يكون السبب الانحراف أو أن العينين لا يعملان مع بعضهما بشكل صحيح .

 

و قال الباحثون أن على الرغم أن بعض الناس يشكون من الصداع والدوار وازدواج الرؤية نتيجة استخدام ثلاثي الأبعاد  إلا أنه لا يوجد أي دليل بإلحاق الضرر على المدى الطويل .

 

 ومع ذلك إذا كنت لا تستطيع رؤية الصور الثلاثية و لا حتى الأفلام أو أن تشعر بالدوار أو التعب عند المشاهدة فمن المستحسن أن تزور طبيب العيون لفحصك للتأكد من عدم وجود مشاكل أساسية.

 

 

 

انا بقالي شهر مثلا عيني بتحرقني وحمرا وحطيت الاول قطره fluka ما عملتش حاجه وبعدها حطيت قطره مضاد حيوي vigamox بردو ما عملتش حاجه وكمان عندي افرازات بيضه كتير من عيني ودلوقتي بحط مرهم tobrin و تعبني اكتر

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

الفاكو السريعة وجراحة الساد

المصدر: health.lifestyle.yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من ذكر سنة 32

في امراض العيون

قصر نظر 8درجة العمر 4 سنوات...سبب قصر النظر الاجهاد الكبير ع الشبكية والتي تعاني أساسا من ضعف خلقي متمثلا بالرقة...

إذا كان هناك ضعف في الشبكية وهو ما أفهم هناك تبدلات في شبكية العين إضافة إلى حسر البصر الشديد فلا أعتقد إن إرتداء النظارة الطبية يحسن بشكل جيد جداً ولكن قد يفيد بعض الشيء أما إجراء عملية ليزك أو ما شابه * فهي لا تفيد في هذه الحالة المهم المتابعة مع الطبيب الأخصائي بشكل منتظم للإستفادة مما هو جديد بالسلامة انشاء الله

ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان